العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة التربية تمدد مهلة التقدم لمسابقتها

مددت وزارة التربية مهلة استلام طلبات الاشتراك بمسابقتها للتعاقد السنوي مع موظفين من الفئة الأولى من حملة الشهادات الجامعية لغاية 30/1/2020، بحسب ما أورده المكتب الصحفي في الوزارة لتلفزيون الخبر.

وكانت فترة التقدم للمسابقة تنتهي يوم الخميس 16 كانون الثاني، إلا أن عقبات كثيرة اعترضت المتقدمين، في سبيل الحصول على الأوراق اللازمة، ما أخر كثيرا منهم عن التقدم للمسابقة، بحسب شكاوى المواطنين.

كذلك، تزامنت فترة التقديم مع أيام العطل والأعياد الرسمية، الأمر الذي سبب ضغطاً كبيراً وعبئاً على الجامعات في التحرك لتسريع إصدار المصدقات الجامعية اللازمة للتقدم.

وعانى المتقدمون أيضا من أن إجراءات الحصول على الوثائق المطلوبة معقدة لجهة تعدد الدوائر الحكومية الواجب زيارتها للحصول عليها، مع اشتراط وجود أصحاب العلاقة شخصيا لمنح الأوراق.

وأرسلت وزارة التربية كتاباً إلى التعليم العالي للتعميم على رؤساء الجامعات لتسريع منح الوثائق والمصدقات والتبسيط في الإجراءات حول هذا الموضوع.

يذكر أن وزارة التربية أعلنت في تشرين الثاني 2019 عن إجراء المسابقة للتعاقد مع عدد من حملة الشهادات الجامعية من الفئة الأولى بموجب عقود سنوية للعمل لديها في الإدارة المركزية والجهات التابعة والمرتبطة بها ومديريات التربية بالمحافظات على مستوى مدارس المناطق التعليمية أو المجمعات التربوية.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق