العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة التربية تفوض المحافظين ومدراء التربية بصلاحيات الوزير لشؤون العاملين والخدمات

قامت وزارة التربية بتفويض جميع المحافظين ومديري التربية بمعظم صلاحيات وزير التربية المتعلقة بالشؤون اليومية وشؤون العاملين والخدمات المحلية اللازمة للنهوض بالعملية التعليمية.

وقال وزير التربية دارم طباع لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن “الوزارة وضعت خطة لتبسيط الإجراءات في القطاع التربوي وذلك انطلاقاً من مبدأ اللامركزية ومتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري، ولضمان حسن سير العمل التربوي، وتسريعاً لوتيرة العمل ولاسيما في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد”.

وفوضت الوزارة المحافظين بموجب القرار ب14 صلاحية من صلاحيات الوزير منها (إصدار قرارات التعيين والتعاقد من الفئة الأولى-الموافقة على ندب العاملين بعد موافقة اللجنة الثلاثية.. الخ)

كما تم تفويض مدراء التربية ب54 صلاحية من صلاحيات الوزير منها(تبرير غياب المعلمين-فرض عقوبات خفيفة على العاملين وإلغاؤها-وقبول الطلاب في الصف الثالث الثانوي الذين يتقدمون بصفة أحرار.. الخ).

يذكر أن وزارة التربية أصدرت السبت 3 نيسان 2021 سلسلة قرارات تتعلق بانهاء دوام الطلاب من الصف الأول حنى الرابع وتعليق الدوام من الصف الخامس حتى الثامن مع تحديد الفحص بين 25 و29 نيسان

إضافة لاستمرار دوام طلاب صف التاسع والمرحلة الثانوية مع بقاء امتحانات الشهادات على موعدها وتحديد موعد امتحان العاشر والحادي عشر بين 25 و29 نيسان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق