العناوين الرئيسيةسياسة

“الإدارة الذاتية” تبلغ موسكو استعدادها للحوار مع الحكومة السورية دون شروط مسبقة

وجهت “الإدارة الذاتية” إلى الخارجية الروسية رسالة بخصوص مستقبل الحوار مع الحكومة السورية تتضمن مواقف جديدة ومنها استعدادها للحوار مع الحكومة السورية دون شروط مسبقة.
.
وبحسب وكالات إعلام روسية فإن ” الأمين العام لحزب “الشباب للبناء والتغيير” بروين ابراهيم نقلت رسالة “الإدارة الذاتية” لنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، وذلك في ضوء اللقاءات التي قام بها الأسبوع الماضي عدد من الأحزاب والقوى المعارضة الوطنية مع مسؤولي ما يسمى “الإدارة الذاتية” في الشمال السوري والمنطقة الشرقية”.

وجاء في مضمون رسالة “الإدارة الذاتية” الموجهة إلى الخارجية الروسية، نتائج الحوار في المنطقة الشمالية والشرقية و رد الخارجية الروسية .

وحول مضمون رسالة “الإدارة الذاتية ” قالت الأمين العام “لحزب الشباب للبناء والتغيير” بروين إبراهيم ” إن “مضمون الرسالة يتلخص في أن “الإدارة الذاتية” تقبل بالحوار مع الحكومة السورية بدون أي شروط مسبقة وبضمانة روسية”.

وأضافت أن “الإدارة الذاتية وافقت على انضمام قوات “قسد” إلى الجيش العربي السوري مع الحفاظ على خصوصيتها”.

بدورها الخارجية الروسية ردت بأن “موقفها لن يتغير، وهي مع أي حل لأي مكون سوري بما يضمن الحفاظ على وحدة سورية وثوابتها الوطنية”.

وحول مستجدات الموقف الروسي ، في ظل تسويق الحديث عن توجه روسي للمساومة في بعض الملفات قالت إبراهيم: “هذا غير صحيح روسيا حليف استراتيجي مبدئي لسورية في مواجهة الإرهاب ودعم الحل السياسي”.

وأضافت أن ” بوغدانوف أكد أن روسيا مستعدة لبذل كل الجهود وتقديم الضمانات التي تجمع السوريين في حوار يهدف الى حماية وحدة سوريا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">