العناوين الرئيسيةكاسة شاي

وثائقي عن حياة جورج وسوف يثير جدلاً في السعودية

أثار وثائقي “مسيرتي” الذي يحكي قصة حياة جورج وسوف جدلاً واسعاً في السعودية، بعد أن أعلنت شبكة “ام بي سي” البدء بعرضه في 17 تشرين الثاني.

ونشرت الشبكة الممولة من السعودية، ملصقاً ترويجياً للفيلم يظهر جورج وسوف في مرحلتين عمريتين مختلفتين، ويتضمن الفيلم سرد مشوار وسوف بصبغة درامية، وهو من بطولة 3 ممثلين يقومون بتجسيد شخصيته في مراحل مختلفة من حياته.

وتزامن عرض الفيلم مع الأزمة الدبلوماسية التي تشهدها دول الخليج ولبنان بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني والمذيع الشهير جورج قرداحي عن حرب اليمن.

وأثار الإعلان عن الفيلم موجة من الانتقادات، صدر أبرزها عن الأكاديميين والكتاب السعوديين، الذين رأوا أن هذه الخطوة تؤكد الإهانة التي تعرضوا لها.

ونشر رئيس لجنة الثقافة والعلوم في جمعية الإحساء محمد البشير تغريدة على “تويتر” قال فيها: “بمناسبة وثائقي جورج وسوف، نتمنى الالتفات إلى رموزنا”.

كما غرد الصحفي السعودي وديع العجمي قائلا: “لا يوجد فنان خليجي استطاع الوصول إلى الجماهير العربية، والكثير من تلك الدول لا تفهم لهجتنا، ولا تتذوقها، حتى محمد عبده المطرب السعودي، غير مسموع عربياً كما هو الحال خليجياً، ولا يأتي حتى ضمن قائمتهم الطويلة”.

وأضاف العجمي: “في حين أن البرامج الشهيرة على القنوات العربية قليلاً جداً بل ونادراً ما تستضيف فناناً أو أديباً خليجياً وإن حدث فهذا من قبيل المجاملة الخجولة وتلك هي الحقيقة غير المريحة”.

واكتفى جورج وسوف بنشر الإعلان الترويجي للفيلم على صفحاته الرسمية متجاهلاً الجدل الحاصل.

يذكر أن الفيلم صور بمشاركة الممثل اللبناني مجدي مشموشي، والممثلة جينا أبو زيد، وتم تصوير حلقات الفيلم بين لبنان وسوريا، وتم التحضير له منذ أكثر من عام، وصورت الكثير من المشاهد في بلدة كفرون مسقط رأس جورج وسوف في سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق