العناوين الرئيسيةميداني

واشنطن تقول: إنها قتلت اثنين من قادة “داعش” في سوريا

 

قالت القيادة المركزية لجيش الاحتلال الأمريكي، إن قوات “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة و”قوات سوريا الديمقراطية”(قسد) قتلت اثنين من قادة تنظيم “داعش” في غارة بشرق سوريا هذا الأسبوع.

وذكرت القيادة المركزية (سنتكوم) في بيان نقلته “أ ف ب”، إن “أحمد عيسى إسماعيل الزاوي” وأحمد عبد محمد حسن الجغيفي” قتلا في غارة مشتركة على موقع لتنظيم “داعش” في محافظة دير الزور يوم 17 أيارالجاري.

وأشار البيان إلى أن “الزاوي” المعروف أيضا باسم “أبو علي البغدادي”، كان “والي داعش” بشمال بغداد و”مسؤولا عن نشر وتبليغ التوجيهات الإرهابية من كبار قادة “داعش” إلى عناصره في شمال بغداد”.

وأضاف أن “الجغيفي” المعروف أيضا باسم “أبو عمار”، كان “مسؤولا كبيرا في اللوجستيات والإمدادات لـ”داعش”، وهو مسؤول عن توجيه عملية تأمين ونقل الأسلحة ومواد العبوات الناسفة والأفراد في جميع أنحاء العراق وسوريا”.

واعتبر البيان أن “إقصاء” هذين العنصرين “سيعطل الهجمات المستقبلية ضد المدنيين الأبرياء وشركائنا الأمنيين، وفي المنطقة ككل”.

وتابع “تواصل القوات الشريكة للتحالف في العراق وسوريا الضغط المستمر على “داعش” لمنع عودة ظهوره”.

يشار إلى أن التنظيم ومنذ إعلان هزيمته في آذار 2019 بسوريا، يشن هجمات إرهابية يستهدف من خلالها مواقع ونقاط للجيش العربي السوري خاصة ضمن المنطقة الواقعة بين ريف دير الزور والسخنة بأقصى بادية حمص الشرقية.

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">