العناوين الرئيسيةطافشين

هولندا تسحب جنسيتها من 6 مواطنين سافروا إلى سوريا

سحبت هولندا جنسيتها من ستة أشخاص بسبب سفرهم إلى سوريا، بعد حكم من مجلس الدولة الهولندي.

وبحسب ما ذكر موقع “مجلس الدولة” (NOS)، فإن السلطات سحبت الجنسية الهولندية من ستة أشخاص سافروا إلى سوريا، بعد صدور أحكام بحقهم عن دائرة القضاء الإداري في المجلس.

وأضاف “مجلس الدولة”، أن وزارة الخارجية أثبت بأسباب كافية أن الأشخاص الستة انضموا إلى منظمات إرهابية مختلفة، مشيرة إلى أنه سمح لوزيرة الدولة للعدل والأمن بسحب الجنسية من المسافرين إلى سوريا،

وعدلت هولندا قانون سحب الجنسية الهولندية، بحسب “مجلس الدولة” في 2017، وتضمن التعديل الذي حدث على قانون الجنسية الهولندية، بأنه يمكن سحب الجنسية الهولندية إذا انضم شخص إلى مجموعة على قائمة المنظمات الإرهابية.

وبحسب التعديل فإنه يكفي أن تثبت وزيرة الدولة أن الشخص الذي ترغب في إلغاء جنسيته الهولندية كان منتسبًا إلى منظمة إرهابية بعد 11 من آذار 2017 وهو تاريخ التعديل على قانون الجنسية.

وترى دائرة القضاء الإداري، أن وزارة العدل، قدمت أسبابًا كافية لهؤلاء المسافرين الستة إلى سوريا على أنهم ما زالوا ينتمون إلى منظمات “إرهابية” مختلفة بعد التاريخ المذكور.

يذكر أن السلطات الهولندية تعتقد أن أكثر من 200 هولندي كانوا قد سافروا إلى سوريا خلال عشرة أعوام الأخيرة، بعضهم عاد منها وآخرون ما زالوا فيها أو قتلوا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق