العناوين الرئيسيةرياضة

هل يلتحق عمر السوما ببعثة المنتخب؟ .. قرار من الأهلي السعودي بالاستغناء عن بعض لاعبيه

اتخذ مجلس إدارة النادي “الأهلي” السعودي، قرارا بالاستغناء عن بعض لاعبيه المحترفين فيما تبقى من مباريات الدوري السعودي لكرة القدم.

وكشف تقرير نشره موقع “غوول” المختص بكرة القدم، أن :”الجهازين الفني والإداري في النادي السعودي، اتفقا على إراحة بعض اللاعبين الأجانب خلال الفترة المقبلة حتى نهاية الموسم الحالي بالدوري السعودي للمحترفين”.

ويأتي قرار الأهلي، بعد خروج الفريق من أي حسابات خلال ما تبقى من مباريات الدوري السعودي، واستقراره في مركز متوسط على جدول الترتيب، قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

ولم يذكر التقرير فيما إذا كان مهاجم منتخب سوريا عمر السوما، مشمولا بقرار النادي السعودي، ما قد يسهم في سهولة التحاقه ببعثة منتخب سوريا المتجهة للصين.

وبحال شمل القرار المهاجم عمر السوما، فإنه سيتمكن من الالتحاق ببعثة المنتخب المتجهة صوب الصين بسهولة، لاستكمال التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

ويأتي التعقيد في التحاق السوما، من أن الجانب الصيني المستضيف لمباريات تجمع التصفيات، اشترط على منتخبنا، قدوم جميع أفراد البعثة السورية، دفعة واحدة إلى الصين، وبطائرة خاصة تتجه من دبي في 30 أيار، بحسب تصريحات صحفية لإبراهيم أبازيد، أمين عام اتحاد كرة القدم السوري.

وسيكون من الصعب على السومة التواجد في دبي يوم 30 أيار، لارتباطه بمباراة بالدوري السعودي في ذلك اليوم مع الأهلي، بحال لم يكن مشمولا بقرار الاستغناء، الذي اتخذته إدارة النادي.

وفرضت الصين على المنتخبات المشاركة في التجمع، إجراءات استثنائية، في إطار جهودها، للحد من انتشار وباء كورونا.

ويمكن أن تسهم تعقيدات الجانب الصيني، بغياب كل من إياز عثمان، محمد عثمان، عمرو الميداني، ومحمود المواس، إضافة للسومة عن صفوف المنتخب، في المباريات الثلاث المتبقية من التصفيات، لأسباب متنوعة.

ويعمل اتحاد الكرة لضمان تواجد جميع اللاعبين في دبي يوم 30 أيار، لضمان عدم غياب أي لاعب من القائمة، عن التصفيات، خاصة بعد خسارة جهود عبد الله الشامي، بسبب الإصابة.

وتقام التصفيات بنظام “الفقاعة الصحية”، وهو مشابه لما هو مطبق على فريقي تشرين والوحدة، في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويتجه اللاعبون في نظام الفقاعة الصحية، من مطار السفر إلى مطار الوصول، ثم يجرون مسحات كورونا، بعد ذلك يبقون في فندق محدد معزول عن العالم الخارجي، ولا يغادرونه طيلة فترة التصفيات، إلا نحو 3 وجهات، ملعب التدريب، ملعب اللقاء، والمطار في طريق العودة.

يذكر أن منتخب سوريا سيواجه في التصفيات كل من المالديف، غوام، والصين، ابتداء من 7حزيران القادم ولغاية 15 منه، بحثا عن ضمان التأهل للدور النهائي الحاسم، من التصفيات القارية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق