العناوين الرئيسيةرياضة

نقل مباريات سوريا في التصفيات الآسيوية الى دبي بدلاً من الصين

وافق الاتحاد الصيني لكرة القدم على استكمال ما تبقى من مباريات المجموعة الأولى التي تضم منتخب سوريا، من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022، في دبي.

ونقلت وكالة “رويترز ” عن الاتحاد الصيني لكرة القدم، أن :” الصين قررت نقل مباريات في تصفيات كأس العالم، كان من المقرر أن تستضيفها، إلى دبي، بسبب إجراءات خاصة باحتواء فيروس كورونا.

وجاءت الموافقة الصينية بعد احتجاج بعثة منتخب سوريا على الإجراءات الصينية المعقدة، والتي منعت سفر منتخبنا إلى الصين في الموعد المحدد، في 30 أيار.

ومنعت الصين سفر منتخب سوريا والمالديف من الإمارات إلى بلادها في الموعد المحدد للسفر، والذي فرضته الصين على المنتخبين، يوم 30 أيار، حيث كانت ترفض قدوم أي من المنتخبين، بعد ذلك التاريخ.

وجاء المنع الصيني بسبب ما قالت السلطات هناك، عن وجود حالات مصابة بفيروس كورونا، في منتخبي سوريا والمالديف، حيث منعت 6 من لاعبي منتخبنا من السفر إليها.

ولم يذكر اتحاد كرة القدم أسماء اللاعبين المصابين، مكتفيا بالقول أن تحاليل “بي سي ار” أثبتت عدم إصابة أي من افراد بعثة سوريا بالفيروس، إلا أن تحاليل الدم التي تعتمدها الصين، قالت إن 6 لاعبين يحملون الفيروس.

وستستكمل مباريات المجموعة التي كان من المقرر أن تستضيفها الصين في دبي، ابتداء من 3 حزيران، ولغاية 15 منه، فيما سيلعب منتخب سوريا أول مبارياته يوم 7 حزيران بمواجهة المالديف.

وقد يتيح نقل المباريات إلى دبي، إمكانية تعويض العديد من اللاعبين المصابين، كالسومة، والصالح، والعثمان وضم لاعبين جدد لمنتخب سوريا، كالبحر والسلامة والواكد والمبيض.

يذكر أن منتخب سوريا يتصدر المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الصين وصيف المجموعة، وهو قريب جداً من بلوغ الدور الحاسم من التصفيات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق