العناوين الرئيسيةمن كل شارع

نقص مخصصات الخبز وتلاعب بوزن الربطة في قرية كيسين بريف حمص

اشتكى عدد من أهالي قرية كيسين في ريف حمص الشمالي عبر تلفزيون الخبر من نقص مخصصات الخبز للقرية ونقص وزن الربطة دون وجود رقيب على الفرن.

وقال الاهالي” هُجّرنا خلالبق سنوات الازمة إلى قرية اكراد الداسنية المجاورة، وعدنا بعد خمسة أعوام إلى قريتنا بعد إعلان التسوية في ريف حمص وخلو المنطقة من المجموعات المسلحة”.

وأضاف الأهالي” مع عودتنا بقيت المخصصات القديمة نفسها والتي كانت تكفي ل40 عائلة أصبحت توزع الآن ل 60عائلة ، فحدث النقص نتيجة زيادة عدد السكان وبقاء المخصصات على حالها”.

وتابع المشتكون” كنا نحصل على مخصصاتنا من فرن قرية اكراد الداسنية ثم نقلت إلى فرن قرية تسنين، والغريب في الأمر أننا ناخذ عدد الربطات المخصص لكن بوزن ناقص لا يتجاوز 650غرام بسعر 125 ليرة”.

وتابع الاهالي” توجه وفد من أهالي القرية إلى التموين للمطالبة بزيادة المخصصات دون جدوى، كما طالبنا مدير الفرن بالأمر ذاته ورد علينا بأن هذه هي مخصصات الفرن ولا يستطيع تجاوزها، ليكون بذلك قد رفع المسؤولية عن نفسه”، حسب الاهالي.

من ناحيته قال حسين العلي مختار قرية كيسين لتلفزيون الخبر” أن القرية تعاني من نقص حاد بمقدار 70 ربطة خبز على الاقل، لاسيما مع عودة العائلات إلى القرية بشكل متزايد، حيث تزود القرية ب 208 ربطات يوميا بينما حاجتها الفعلية أكثر من 270 ربطة،مع تقديم عدة طلبات ضمن جداول و(سيديات ) للتموين بزيادة عدد الربطات دون جدوى”.

من جانبه قال بسام الحسن مدير فرع حمص للمخابز ” أنه سيتم التوجيه بزيادة مخصصات القرية من الخبز، وما على الأهالي سوى تقديم طلب الى لجنة الدقيق في مديرية التجارة الداخلية عن طريق رئيس البلدية يوضح فيه عدد افراد العائلات لزيادة عدد ربطات الخبز”.

وأشار الحسن” لبحث هذه الازمة خلال الإجتماع الشهري الذي تعقده لجنة الدقيق في المحافظة، والتي يرأسها مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مع وجود مدير المخابز ومدير السورية للحبوب، وسيتم تدقيق الطلب والعمل على حل المشكلة باسرع وقت ممكن”.

بدوره أكد المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص لتلفزيون الخبر ” أن المديرية ستقوم بالتحقق فورا من شكوى التلاعب بوزن الربطة عن طريق شعبة التموين، واتخاذ الإجراءات القانونية في حال ثبت أي تلاعب بوزنها”.

يذكر أن المؤسسة السورية للمخابز وبالتعاون مع فرع السورية للمخابز بحمص قامت بإعادة تأهيل عدد من مخابز المحافظة لتأمين مادة الخبز لأكبر عدد ممكن من المواطنين، كما قامت مديرية التجارة الداخلية بتنظيم عدد من الضبوط بحق عدد من أصحاب المخابز بمخالفة الاتجار بالخبز التمويني والتلاعب بوزن الربطات.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق