العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

نظرة على نظام “ويندوز 11” الجديد

نشر موقع بايدو الصيني لقطات شاشة تظهر نظام التشغيل “ويندوز 11” بالكامل، مكتملًا بواجهة مستخدم جديدة، وقائمة ابدأ، وغير ذلك الكثير.

وتبدو واجهة مستخدم “ويندوز 11” الجديدة وقائمة ابدأ متشابهة جداً مع ما تم العثور عليه في الأصل في Windows 10x.

وقامت “مايكروسوفت” بتبسيط “ويندوز” للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة، قبل إلغاء هذا المشروع لصالح “ويندوز 11”.

ويمكن العثور على أكبر التغييرات البصرية على طول شريط المهام، كما قامت “مايكروسوفت” بتوسيط أيقونات التطبيق، وتنظيف منطقة الدرج، وتضمنت زر بدء وقائمة جديدين.

وتمثل قائمة ابدأ المحدثة هذه نسخة مبسطة لما هو موجود حاليًا في نظام التشغيل “ويندوز 10″، دون Live Tiles.

وتتضمن قائمة ابدأ التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة والقدرة على إيقاف تشغيل أجهزة “ويندوز 11” أو إعادة تشغيلها بسرعة.

وإلى جانب الوضع الداكن المتاح أيضاً، يبدأ “ويندوز 11” بالظهور كإصدار أكثر دقة من “ويندوز 10” من إصدار جديد تماماً.

وتستخدم “مايكروسوفت” الزوايا الدائرية في جميع أنحاء “ويندوز 11″، وتظهر هذه الزوايا في قوائم السياق وحول التطبيقات ومستكشف الملفات.

وهناك أيقونة جديدة في شريط مهام النظام، ويطلق عليها اسم التطبيقات المصغرة في نظام التشغيل، واقترحت الشائعات أن “مايكروسوفت” تعيد تطبيقات ويندوز المصغرة، ويبدو أن هذا الإصدار المبكر يتضمن بعضاً منها.

وبالنظر إلى أنه من الواضح أن هذا إصدار قديم جداً من “ويندوز 11″، فإن الأدوات المصغرة لا يتم تحميلها بالكامل في نظام التشغيل، ولكنها مصممة لتنزلق وتوفر وصولاً سريعاً إلى الأخبار والطقس ومحتويات الويب الأخرى.

كما يتضمن “ويندوز 11” أيضاً عناصر تحكم “Snap” جديدة يمكنك الوصول إليها من زر التكبير الموجود في جميع التطبيقات، وهي تمثل مكافئ حديث لوظيفة النوافذ المتتالية التي كانت موجودة في نظام التشغيل لسنوات.

فيما لا يبدو أن هناك تحديثات كبيرة لمتجر ويندوز حتى الآن، وبالنظر إلى أن هذه نسخة مبكرة تم تسريبها، فمن المحتمل أن التحديثات التي تخطط لها “مايكروسوفت” لم تظهر بعد.

ويقال إن “مايكروسوفت” تعمل على متجر تطبيقات جديد لنظام التشغيل “ويندوز” في الأشهر الأخيرة، وتشير الشائعات إلى أنه سيكون تغييراً كبيراً عما هو موجود اليوم

ومن المتوقع رؤية المزيد من التغييرات في التطبيقات المضمنة في “ويندوز 11″، ولكن يبدو أن معظم هذه التطبيقات غير موجودة حتى الآن.

ومع ذلك، يبدو أن جزءاً كبيراً من نظام التشغيل قد انتهى، لذلك نتوقع أن نرى إصداراً تجريبياً يصل قريبًا ليختبره مشتركو “ويندوز إنسايدر”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق