العناوين الرئيسيةرياضة

نجل مايكل شوماخر على خطى والده في عالم “الفورمولا 1”

انضم ميك شوماخر، نجل أسطورة “فيراري” وبطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر، إلى فريق “هاس” الأمريكي لينافس معه في الموسم المقبل لبطولة العالم لسباقات “فورمولا 1” للسيارات.

وفي موسمه الثاني في الفورمولا 2، في 2020، فإن ميك شوماخر على بعد سباقَين من الفوز باللقب، مع تبقي جولة وحيدة في حلبة “الصخير” بالبحرين، نهاية الأسبوع الحالي.

وكان هناك اهتمام كبير حول ميك شوماخر، نظراً لأنه ابن مايكل شوماخر، أحد أنجح السائقين في تاريخ “الفورمولا 1″، وكانت هناك مساعي من “فيراري” و”مرسيدس” لضمه إلى أكاديميات تطوير السائقين.

وسيشكل شوماخر، جزءاً من تشكيلة “هاس” الجديدة برفقة الروسي نيكيتا مازبين الذي تم التعاقد معه، الثلاثاء، حيث يحل الثنائي بدلا من الفرنسي رومان جروجان، الذي يتعافى حالياً بعد حادث مروع بجائزة البحرين الكبرى، الأحد، والدنماركي كيفن ماجنوسون.

وسيظهر شوماخر في سيارة “هاس” عندما يقدمه الفريق في التجارب الحرة الأولى بجائزة أبوظبي الكبرى، الجمعة، في ختام الموسم، فيما يشارك في جزء من اختبار للسائقين الشبان في حلبة “ياس مارينا”، يوم 15 كانون الأول الجاري.

ويصادف دخول ميك عالم “الفورمولا 1” مرور 30 عاماً على تسجيل والده مايكل شوماخر لظهوره الأول في “الفورمولا 1″، عندما شارك في جولته الأولى مع فريق جوردان في جائزة بلجيكا الكبرى في 1991.

يذكر أن مايكل شوماخر أعلن عن اعتزاله، عام 2012، بعد ثلاثة مواسم من عودته للسباقات مع “مرسيدس”، ولم يظهر أسطورة “فيراري” منذ تعرضه لإصابات خطيرة بالرأس في حادث تزلج بجبال الألب الفرنسية في 2013.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق