العناوين الرئيسيةطافشين

نائبة هولندية تقترح استقبال لاجئين سوريين قد يتم ترحيلهم من الدنمارك

اقترحت زعيمة حزب هولندي استقبال اللاجئين السوريين الذين قد يُرحّلوا من الدنمارك، في ظلّ تخوّف هؤلاء اللاجئين من ترحيلهم إلى جنوب أفريقيا.

وكان خبر عقد اتفاقية بين الدنمارك ورواندا، قد أثار مخاوف بعض اللاجئين السوريين الذين تم سحب إقامتهم مع إمكانية إرسالهم إلى هناك.

وذكر موقع “The Local” الدنماركي، نص مذكرة التفاهم التي وقعها وزير الهجرة “ماتياس تسفاي” خلال زيارته إلى رواندا الأسبوع الماضي، وسط توقعات بأن تكون الاتفاقية خطوة أولى لإنشاء مركز دنماركي للجوء في رواندا، ترسل إليه الدنمارك طالبي لجوء خلال فترة معالجة قضاياهم.

من جانبها وجهت النائبة “سيلفانا سيمونز” زعيمة حزب “BIJ1″، الهولندي 12 سؤالاً في البرلمان إلى وزير الخارجية، وإلى وزيرة الدولة للعدل والأمن حول ترحيل اللاجئين السوريين من الدنمارك.

واختتمت النائبة “سيمونز” تساؤلاتها بأنه “وفي حال إصرار الدنمارك على قرارها، فهل هولندا مستعدة لاستقبال جميع اللاجئين السوريين البالغ عددهم 380 المدرجة أسماؤهم في القائمة الدانماركية للترحيل؟ وإذا لم يكن كذلك، فلماذا؟”.

الجدير بالذكر، أنّ الدنمارك قررت بوقت سابق ترحيل عدد من اللاجئين السوريين معتبرة أنّ الظروف التي أدت إلى منحهم اللجوء قد تغيرت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق