العناوين الرئيسيةفلاش

نائبة في مجلس الشعب تدعو لإلغاء وزارات في الحكومة

دعت النائبة في مجلس الشعب جويدة ثلجة إلى إلغاء بعض الوزارات في سوريا، خلال جلسة المجلس الثلاثاء.

وقالت النائبة في مداخلتها والتي نشرت محتواها عبر “فيسبوك”: ” إذا كانت هناك بعض الوزارات تشكل عبئ على المواطن الصابر الجبار خلال حرب 11 عاما شنت عليه فالأفضل إلغائها”.

ولم تسم النائبة تلك الوزارات المعنية بكلامها، لكنها قالت: “هل يعلم السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأنه ومنذ أكثر من ثلاثة شهور لم نرى سوى الخبز الأسمر ؟ ولم نعد نرى الخبز الأبيض”.

وتابعت ثلجة: “هل يعلم السيد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأن المواد التموينية من الرز والسكر لم تسلم لأكثر من 30بالمئة من المواطنين منذ خمسة شهور ؟”.

وأضافت: “هل يعقل بأن وزارة التنمية الإدارية غير قادرة على الموائمة بين مسابقة ومسابقة المسرحين ؟، أو هل يعقل أنها لا تسطيع الموائمة بين مسابقة وبين فرز المهندسين، ولماذا توقفت كل المسابقات ؟”.

وأكملت ثلجة: “البطاقة الذكية ومشاكلها المتكررة، ماذا عن مواطنين تأتيهم رسالة البنزين بعد 4 أيام كما السيارات أيضا تأتيها بعد 10 أيام ؟”.

ودعت ثلجة إلى: “إلغاء قرار رئيس الحكومة الجائر والذي لم يسمح إلا لحالات خاصة للعاملين بالعودة الى العمل”.

وجاءت مداخلة ثلجة خلال أعمال جلسة مجلس الشعب الأولى من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثالث.

يذكر أن ثلجة كانت طالبت في شباط بتشكيل لجنة للتحقيق مع وزير النفط بسام طعمة، لعدم الإجابة على طلب تخصيص كمية من مادة المازوت لجرحى الشلل الكلي.

يشار إلى أن النائبة في مجلس الشعب جويدة ميخائيل ثلجة عضو عن محافظة حمص، وكانت نجحت في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث لعام 2020.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق