العناوين الرئيسيةكاسة شاي

ميجان ماركل: بالحب والأمل نقود المجتمع

قالت ميجان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري دوق ساسيكس: “مع الحب والأمل نستطيع أن نقود مجتمعاتنا، ونفعل كل ما في وسعنا، وعلينا أن نستخدم صوتنا كأساس لإحداث التغيير والانطلاق نحو حياة جديدة”.

وترى ماركل، بحسب وسائل إعلام، أن الإنسان مطالب ببناء حياته وحياة مجتمعه، والعمل على إعادة المحاولة في البناء كل مرة يفشل بها للوصول إلى هدفه مهما كانت الظروف.

وبينت ماركل أن “إعادة البناء هي الحاجة الأساسية في أي مجتمع يريد أبناءه النهوض من جديد بعد أي أزمة كانت”.

وأكدت ماركل أثناء خطابها في مدرستها الثانوية “قلب طاهر” بمدينة لوس أنجلوس الأميركية خلال حزيران2020، أن الفشل لا يجب أن يكون موجوداً في قاموس الحياة، ويجب أن يكون المرء جزءاً من إعادة البناء في المجتمع.

وأوضحت ماركل أن الجميع أحياناً يتساءلون: كم مرة نحتاج لإعادة البناء؟، والجواب أننا سنعيد البناء أكثر من مرة حتى نبني حياتنا على أكمل وجه، لأنه عندما تكون المجتمعات والمؤسسات معطلة، سنكون مثلها.

وطالبت ماركل جيل الشباب الجديد، التذكر دائماً وبشكل مستمر، أن يضعوا احتياجات الآخرين في المجتمع فوق كل اعتباراتهم ومخاوفهم الخاصة للاستمرار والنهوض في المجتمعات.

ونوّهت ماركل بأن الجميع لديه القدرة على تغيير العالم، كون أي شخص في المجتمع بحاجة للآخرين وعلى العكس تماماً الجميع بحاجة له، فلكلٍ منا عمله ومهمته الخاصة للنهوض بمجتمعنا.

ودعت في ختام خطابها إلى الاستعداد للعمل مع الجميع مهما كان اللون والشكل والانتماء، فعلى الجميع ضمن المجتمع العمل كيدٍ واحدة وكل من مكانه للوصول إلى حياة خالية من المشاكل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق