العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مول تجاري في المزة يشغل شارع مزدحم بمواقف غير مرخصة بعد أيام من إزالتها

فوجئ أهالي حي المزة، بمول تجاري افتتح مؤخراً، على طريق طريق الفيلات، بإعادة إشغال الشارع بعشرة مواقف للسيارات، غير مرخصة، بعد أيام من إزالتها من قبل المحافظة.

وكانت محافظة دمشق أزالت المخالفة، لكن المركز التجاري أعاد وضعها يوم الخميس مرة أخرى، بعدما غطى بناءه أيضاً الرصيف، الأمر الذي سبب ازدحاماً كبيراً في الشارع المكتظ.

وبين رئيس دائرة خدمات المزة، غسان عساف، لتلفزيون الخبر، أن “مواقف سيارات المول التجاري، أزيلت قبل أيام، بسبب عدم وجود ترخيص حتى الآن”.

وقال “عساف” إن “هذه المواقف العشرة يترتب عليها دفع مبلغ يتجاوز العشرة ملايين ليرة، بكلفة ٦٠٠ ألف لكل موقف، وستكون مرتبة وليست بهذا الشكل البهدلة”، وفق تعبيره.

ولفت رئيس دائرة خدمات المزة إلى أنه “سيتواصل مع إدارة المرور لإزالة المخالفة مجدداً بعدما فوجئ فيها يوم الخميس”.

وعند سؤال تلفزيون الخبر عن الإجراءات المتخذة بحق هذا النوع من المخالفات، رد عساف أنه “يترتب على ذلك تنظيم ضبوط حجز مواقف سيارات لدى هندسة المرور”.

وبحسب المسؤول فإن المحافظة تزيل الإشغال فقط لعدم صدور ترخيصه بعد، وليس لأن وجودها يعرقل حركة السير في الشارع.

وأبدى متضررون من هذه المواقف التي تعرقل السير تعجبهم من إمكانية منح ترخيص لهذه المواقف في منطقة مكتظة، الأمر الذي سيجعل عرقلة السير أمراً قانونياً مرخصاً.

وتنتشر في عدة شوارع في دمشق أبرزها حي أبو رمانة واوتوستراد المزة، ظاهرة حجز مواقف سيارات مأجورة أمام المقاهي، وإشغال الأرصفة بطاولاتها، مما يضطر المواطنين للسير في الشارع في مواجهة السيارات، ومعظم هذه المقاهي، لم تزل مخالفاتها منذ سنوات.

لين السعدي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق