العناوين الرئيسيةفلاش

“موافقات” المكتب الإعلامي لوزارة الصحة تقف عائقاً أمام حل شكوى “انتقام مدير من عاملين اشتكوا عليه”

شكلت “الموافقات” الصادرة، أو غير الصادرة بشكل أدق، عن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة للسماح بالتواصل مع المعنيين عائقاً أمام حل شكوى عدد من العاملين في مشفى الباسل بالقريتين في ريف حمص، من “انتقام مديرهم منهم “.

وكان اشتكى عدد من العاملين في مشفى الباسل بالقريتين لتلفزيون الخبر قيام مدير المشفى بمعاقبتهم بعد أن تقدموا بشكوى ضده منتصف كانون الأول 2020.

وبدأت رحلة متابعة الشكوى من فريق تلفزيون الخبر بالتواصل مع مدير المشافي في مديرية صحة حمص الدكتور محمد الرئيس الذي أجاب “مافينا نصرح بدون موافقة المكتب الإعلامي بالوزارة جيبو موافقة وجاهزين”.

وبعد أخذٍ ورد ومتابعة “حثيثة” وانتظار 3أيام لأخذ “الموافقة” من قِبل المكتب الإعلامي في الوزارة للسماح بالتواصل مع المعنيين عن حل مشاكل المواطنين، لم ترد ”الموافقة” .

وتم انتظار نزول “البريد” من طابق لطابق بما فيه من “جهدٍ جهيد” وذلك كله من باب “التنسيق وتسهيل الإجراءات” وليس “السماح والرفض” أو “الروتين والتسويف” على حد قول المكتب، لم يأت أي جواب ينصف أصحاب الشكوى.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “ساء وضعنا بعد تقديمنا الشكوى السابقة حيث قام مدير المشفى بالانتقام منا نحن المقيمين خارج القريتين عبر وضع دوام غير تجميعي لنا وإلزامنا بدوام يوم الجمعة”.

وأكمل المشتكي “تم منع الاجازات يوم الجمعة ويداوم فقط شخصان بكل المشفى، من المغضوب عليهم، أما الأشخاص المحسوبين على المدير فخصصهم بدوام تجميعي لليلة واحدة بكل الأسبوع ولم يلزمهم بالجمعة”

وتابع “المواصلات للبلدة ضعيفة عام وخاص وتنتفي يوم الجمعة وعندما تواصلنا مع المدير حول هذه النقطة لم يعيرنا أي أهتمام ورفض كلامنا وهنا تحولت شكوانا من البحث عن كمامة لأن نضع راتبنا كمواصلات بسبب عقوبة”.

وحول مراجعة المشتكين لمديرية الصحة أجاب المشتكي “لم تفعل أي شيء متحججة بعدم وجود بديل له ولا بد من تحمل الأمر، لتنقلب الصورة علينا ويصبح وضع المدير أفضل وتصله معدات جديدة من جمعية عون الخيرية ويتم الاقفال عليها، ونصبح نحن المعاقبون لا هو”.

يذكر أنه بتاريخ 15/12/2020 اشتكى مجموعة من العاملين في مشفى الباسل بمدينة القريتين عبر تلفزيون الخبر، عدم اهتمام مدير المشفى بتزوديهم بوسائل الوقاية من الأمراض، وحتى من فيروس كورونا، لكن وبعد انتشار الشكوى من خلال تلفزيون الخبر تم تزويد المشفى بما هو مطلوب من وسائل الوقاية.

جعفر مشهدية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق