العناوين الرئيسيةموجوعين

مواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبول

اعتدى مواطن تركي يعمل في مدرسة ابتدائية على طالبة سورية في اسطنبول، وبحسب ضبط الشرطة، تعرضت الطفلة لاعتداء جنسي في مدرستها من قبل موظف يعمل فيها.

ووقعت الحادثة، في 7 من شهر شباط الحالي، قبل دخول الطلاب إلى الحصة الخامسة، وتدرس الطفلة في الصف الرابع في مدرسة “بيلما باروت” في اسطنبول، حيث استدرج المشتبه به الطالبة إلى قبو البناء بحجة منحها كتاباً.

وقالت الطفلة، التي تبلغ من العمر 12 عاماً، في ضبط الشرطة، “كنت في الاستراحة أمام باب المدرسة، ناداني الأستاذ إسماعيل الذي كنت أظنه نائباً للمدير، وقال لي إنه سيعطيني كتاباً قبل أن يعطي بقية الطلاب السوريين”، بحسب صحيفة “حرييت” التركية.

وأضافت الطفلة، “ذهبنا إلى الطابق السفلي، كان المكان معتماً، كانت عاملة التنظيف موجودة، تأكد من ذهابها ثم دخلنا إلى المستودع”.

ولم يستمع أحد المعلمين في المدرسة لشكوى الطالبة عندما حاولت إخباره، حيث رفض سماعها بحجة انشغاله، وبعد عودتها إلى البيت أخبرت والدتها بما تعرض له، فاصطحبتها إلى الطبيب، ثم إلى مخفر الشرطة، حيث تقدمت بشكوى.

وبينت محامية الطفلة أن “المشتبه به سيواجه عقوبات كبيرة لأنه ارتكب اعتداء جنسياً، موضحة أن النائب العام سوف يُطالب بالسجن 20 عاماً، لكن القرار النهائي للقاضي” ، بحسب موقع “عنب بلدي” المعارض.
الجدير ذكره أن السلطات اعتقلت المشتبه به على ذمة التحقيق، كما أعلنت مديرية تربية مدينة اسطنبول عزله من العمل .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق