العناوين الرئيسيةمن كل شارع

مواطنون في قرى الدريكيش يشتكون انقطاع الاتصالات والانترنت خلال التقنين الكهربائي

اشتكى عدد من المواطنين في قرى المعمورة وبجنة الجرد وعين الذهب وبيت الخدام التابعة للدريكيش في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر انقطاع الاتصالات والانترنت عنهم لساعات طويلة.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن: “معاناتنا مريرة مع انقطاع الاتصالات الأرضية وتوقف خدمة الانترنت عن منازلنا عند انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة “مبينين أن “الانقطاع يصل إلى أربع أو خمس ساعات متواصلة ليلاً أو نهاراً”.

وأشار المشتكون إلى أن “المعنيين في مقسم هاتف مركز دوير رسلان دائماً ما يعزون السبب في انقطاع الاتصالات والانترنت إلى التقنين الكهربائي، بالإضافة إلى عدم توفر المازوت لتشغيل المولدة”، وتساءلوا “أليس لديهم بديل وحل لهذه المعضلة”.

وطالب المشتكون بإيجاد حل لهذه القضية المزمنة وبإعفائهم من قبل مؤسسة الاتصالات بجزء من الفاتورة كتعويض على سوء الخدمة، لأن التقنين الحاصل بالإنترنت ونظام الباقات بالإضافة إلى الانقطاع الطويل وتوقفها “أمر غير مقبول”.

بدوره، أوضح مدير عام فرع الاتصالات في طرطوس المهندس بديع ونوس لتلفزيون الخبر أن: “الوحدات الضوئية في كل أنحاء سوريا تعاني من ذات المشكلة وهي انقطاع الاتصالات وتوقف خدمة الانترنت نتيجة التقنين الكهربائي”.

وأشار ونوس إلى أن “هناك عقد لتركيب طاقة شمسية للوحدات الضوئية كان من المفترض أن يتم تنفيذه إلا أنه لم ينفذ بسبب بعض الإشكاليات”، مؤكداً أن “مشكلة الوحدات الضوئية عامة وعلى مستوى القطر بشكل كامل”.

وتابع مدير اتصالات طرطوس أن “التقنين الكهربائي الصعب والقاسي كان له تأثير سلبي وزاد من متاعب ومعاناة الوحدات الضوئية، والبطاريات غير قادرة على الشحن بشكل مناسب وكافي نتيجة التقنين الكهربائي”.

وأضاف ونوس أن “حل هذه المشكلة ليس بيد فرع اتصالات طرطوس وخارج قدرتها”، مبيناً أن “تزويد مراكز الاتصالات في المحافظة لاسيما مركز دوير رسلان بمادة المازوت مستمر وبشكل أسبوعي ولم ينقطع أبداً”.

يُذكر أن انقطاع الإتصالات الأرضية وتوقف خدمة الانترنت خلال أوقات التقنين الكهربائي لم تقتصر على قرى في ريف الدريكيش، بل تعدته إلى مناطق أخرى في المحافظة منها بلدتي الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد في محيط مدينة طرطوس.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">