العناوين الرئيسيةفلاش

مواطنون في سهل عكار بريف طرطوس يشتكون كثرة الحفر بالطريق المار في قراهم

اشتكى عدد من المواطنين في قرى سهل عكار بريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر رداءة طريق عام قرى دير الحجر وتل كزل وزاهد وكثرة الحفر فيه.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “سكان المناطق التي يمر بها الطريق يعانون منذ سنوات من سوء تنفيذه وكثرة الحفر فيه”، لافتين إلى أن “الطريق يعتبر من الشرايين الأساسية في سهل عكار بريف طرطوس”.

وأشار المشتكون إلى أنه “تم إنشاء الطريق ليكون عقدة وصل بين طريق لبنان والأتوستراد الدولي طرطوس – حمص، كما أنه ممر هام للخضار المحلية إلى الداخل السوري”.

وأضاف المشتكون أن “الطريق يفتقد لأعمال الصيانة منذ سنوات لذلك أصبح بحالة سيئة ويُرثى لها”.

بدوره، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والطرق في محافظة طرطوس أكرم عبد الجليل لتلفزيون الخبر أن “مديرية الخدمات الفنية تقوم بصيانة دورية للطرقات في المحافظة وضمن الإمكانيات المتاحة رغم ضعفها، وكل عام يكون هناك أعمال صيانة للطرقات ولم تنقطع أبداً”.

وذكر عبد الجليل أنه “لم تبدأ أعمال الصيانة للطرقات بعد في المحافظة لأننا في نهاية فصل الشتاء، وهناك تخريب للطرقات جراء الهطولات المطرية الغزيرة”.

وتابع: “سيتم معالجة وصيانة طريق عام دير الحجر تل كزل وزاهد بسهل عكار خلال فترة الصيف”.

يُشار إلى أنه خلال شهري أيار وحزيران القادمين، ستبدأ أعمال الصيانة للطرقات في محافظة طرطوس، حيث سيكون طريق عام قرى دير الحجر وتل كزل وزاهد بسهل عكار ضمن الخطة الموضوعة للمعالجة والصيانة.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق