العناوين الرئيسيةفلاش

مواطنون في الدريكيش بريف طرطوس يشتكون رداءة الخبز

اشتكى عدد من المواطنين في مدينة الدريكيش وريفها عبر تلفزيون الخبر من رداءة الخبز في مخبز الدريكيش وعدم صلاحيته للإستهلاك .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “معاناتنا مع رداءة الخبز في الدريكيش طويلة ومريرة ومنذ سنوات” مبينين أن “الخبز الذي ينتجه المخبز غير صالح للاستهلاك البشري وبالأخص في الوردية الليلية عادة ما يكون فيها الخبز سيء جداً و”يابس ما بيتاكل” حسب وصفهم”.

وأشار أحد المشتكين إلى أنه “قام بشراء ربطة خبز مصدرها مخبز الدريكيش من أحد المعتمدين صباح يوم السبت، وإذ به يجد “نايلون” الربطة ملتصق مع الرغيف ومتداخل معه” مضيفاً “هلق صار فينا ناكل عالعيد خبز محشي بالنايلون”.

بدوره أوضح مدير فرع المخابز في طرطوس سالم ناصر لتلفزيون الخبر أن “هناك احتمالية للوقوع بعدة مشاكل في المخابز نتيجة ضغط العمل والإنتاج المضاعف للخبز، حيث قامت المخابز في المحافظة بإنتاج كميات كبيرة من الخبز عن يومين خلال يوم واحد بسبب عطلة العيد”.

وبيّن ناصر أن “مخبز الدريكيش قام بإنتاج 26 طن من الخبز خلال 24 ساعة فقط وبوتيرة عمل متواصلة” معللاً حصول بعض المشاكل في الخبز إلى “ضغط العمل والإنتاج المضاعف وتكديس الخبز في صناديق لمدة طويلة وتأخر المعتمدين عن استلامهم الكميات المخصصة لهم من الخبز”.

وأردف ناصر أن “جل المعتمدين يتأخرون في القدوم لاستلام الخبز عند الصباح بسبب ظروف الحظر، والبعض يتأخر حتى الساعة 11 نهاراً نتيجة الإهمال” مبيناً أنه “عند الساعة الحادية عشرة ليلاً تبدأ المخابز بإنتاج الخبز، ويبقى الخبز في صناديق لأكثر من عشر ساعات لحين استلامه” .

يُذكر أنه في وقتٍ سابق، اشتكى عدد من المواطنين في طرطوس وريفها عبر تلفزيون الخبر ارتفاع سعر ربطة الخبز في عدد من الأفران الخاصة، بالإضافة إلى نقص في وزن الربطة والتلاعب بعدد الأرغفة وحجمها .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">