العناوين الرئيسيةرياضة

مواجهات مثيرة وجماهير متعطشة في افتتاح الدوري السوري الممتاز لكرة القدم

تنطلق اليوم الأحد 20 تشرين الأول، منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بمشاركة 14 فريقاً، ويفتتح نادي الجيش حامل اللقب مشواره بلقاء نظيره الوحدة في ديربي مبكر ومثير.

ويعتمد الجيش على خبرة لاعبيه بقيادة المدرب طارق الجبان وفي مقدمتهم إبراهيم عالمة وثائر كروما ومحمد الواكد هداف الدوري بالموسم الماضي.

من جهته يعتمد الوحدة على لاعبيه الشبان بقيادة مدربه رأفت محمد، ويسعى لمفاجئة الجيش وحصد النقاط الـ3.

وفي حماة يلتقي النواعير مع تشرين غير مكتمل الصفوف بعد تأكيد غياب خالد المبيض، للإصابة التي أبعدته عن المشاركة مع منتخب سوريا في مواجهتي جزر المالديف وجوام، بالتصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال 2022 ونهائيات آسيا 2023.

وأكد فراس المعسعس مدرب النواعير أن “فريقه جاهز للموقعة التي وصفها بالقمة النارية المبكرة”، من جهته أكد مدرب تشرين ماهر بحري في تصريحات اعلامية أنه “لا توجد مباراة سهلة، ونقاطها مضمونه في الدوري المحلي، ولهذا سيلعب للفوز بكل قوة”.

ويستقبل الاتحاد الحلبي، بقيادة المدرب التونسي قيس اليعقوبي، فريق الوثبة، بطل مسابقة الكأس في الموسم الماضي، في مباراة مثيرة وجماهيرية يطمح فيها كل فريق للدخول مباشرة في المنافسة على اللقب.

وتحت الأضواء الكاشفة يستقبل حطين المتخم بالنجوم نظيره الطليعة، في مباراة من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا ولا سيما أن حطين استقطب الكثير من اللاعبين بعد أن امتلك إمكانيات مالية هائلة، بحثاً عن النجمة الأولى في تاريخه.

وفي جبلة يلتقي فريقها بقيادة محمد خلف فريق الشرطة بقيادة مدربه باسم ملاح، في مباراة لا يمكن توقع نتيجتها ولاسيما مع المستوى الجيد الذي قدمه الفريقان في المباريات التحضيرية.

ويلعب في دمشق الفتوة مع الساحل،في مباراة يحاول فيها الفتوة اثبات وجوده بعد العودة إلى الدوري الممتاز، معتمدا على الروح القتاليه للاعبيه، بينما يستند الساحل على خط دفاعه القوي بقيادة أحمد كلاسي.

ومن المتوقع أن تشهد المسابقة منافسة مختلفة عن الأعوام السابقة، تحمل طموحات كبيرة من عديد الفرق، ولاسيما مع تدخل رجال الأعمال والشركات الخاصة والداعمين على خط دعم الأندية السورية.

وكان اتحاد الكرة قرر تأجيل مباراة الكرامة والجزيرة، بسبب الأوضاع في محافظة الحسكة، وتنطلق المباريات عند الثالثة ظهراً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق