العناوين الرئيسيةرياضة

من بوابة الجيش..الأندية السورية تعود لأبطال آسيا

عادت الأندية السورية للمشاركة بدوري أبطال آسيا، من بوابة ملحق تمهيدي مؤهل لدور المجموعات من البطولة، لأول مرة منذ العام 2011.

وتأتي عودة الأندية السورية للبطولة الأهم قارياً، من بوابة نادي الجيش، وصيف دوري 2020/2021، والذي سيمثل سوريا بالملحق المؤهل لدور المجموعات.

واعتمد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي، رخصة مشاركة الجيش بدوري أبطال آسيا، ليكون بذلك أول ناد سوري يشارك بالبطولة، منذ الاتحاد الحلبي سنة 2011.

وسيلتحق الجيش بدور المجموعات، بحال تجاوز مباراة الملحق، أما بحال خسارتها، فسيشارك بكأس الاتحاد الآسيوي، برفقة نادي تشرين، بطل الدوري الموسم الفائت.

واعتمد الاتحاد الآسيوي كلا من ناديي تشرين وجبلة، للمشاركة بكأس الاتحاد، علماً أن جبلة سيتعين عليه انتظار تأهل الجيش لدور مجموعات الأبطال، ليتمكن “النوارس” من المشاركة بكأس الاتحاد.

وكان حطين أول ناد سوري يقدم ملفاً للمشاركة بدوري أبطال آسيا الموسم الفائت، منذ مشاركة الاتحاد الحلبي بملحق 2011، إلا أن ملفه حينها قوبل بالرفض لعدم اكتمال بعض البيانات المطلوبة.

وأعاد كلاً من حطين والجيش بتقديم ملفاتهما المشاركة، الأهمية لوصافة الترتيب على جدول الدوري، كونها تمنح صاحبها أفضلية بالمشاركة القارية، على حساب بطل الكأس.

يذكر أن الكرامة كان حصد وصافة آبطال آسيا 2006، في حين نال كل من الجيش كأس الاتحاد الآسيوي نسخة 2004 والاتحاد الحلبي، لقب نسخة 2011.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق