محليات

من اليافعين وإليهم ..يافعو المزة 86 ينظمون مبادرة “STPC” لتطوير قدرات أقرانهم

نظم مجموعة من يافعي ويافعات منطقة المزة 86 في مدينة دمشق مبادرة بعنوان “STPC” لدعم ورفع قدرات بعضاً من أقرانهم من المنطقة وخارجها.

وقالت فرح أحمد 16 سنة، مسؤولة التنظيم في المبادرة، لتلفزيون الخبر، أن “المبادرة انطلقت بجهود مجموعة من اليافعين الذين تلقوا الخبرات على مدار السنة والنصف في مركز نحل المجتمعي”.

وتابعت أحمد “أصبحنا قادرين على قيادة وتنظيم النشاطات والمبادرات بفضل الخبرات الكبيرة التي اكتسبناها في مركز نحل بفضل المدربين والمشرفين”، لافتة إلى أن “مبادرة “STPC” ليست أول ما نظمناه، ولكنها الأضخم حتى الأن”.

وأضافت “نعمل من خلال هذه المبادرة على رفع قدرات 50 يافع ويافعة من منطقة المزة 86 وخارجها من خلال عدة ورشات عن البحث العلمي ومهارات العرض والتقديم والمناظرة والعمل ضمن فريق والمسؤولية المجتمعية بالإضافة للمواطنة والانتماء”.

وتحدثت ميرا العبود، 14 سنة، مسؤولة التواصل في المبادرة عن آلية التنظيم قائلة:” نحاول دائماً أن نكون بأتم الاستعداد لنخرج بحالة تنظيمية ناجحة”.

وأشارت العبود إلى أن “القائمين على المبادرة تقاسموا الأدوار والمهام اللوجستية والإعلامية وتنظيم معلومات المستفيدين قبل إطلاق المبادرة”.

وأردفت “نسعى لإنهاء مرحلة التدريب بنجاح لننتقل إلى مرحلة أكثر متعةً وتشويقاً”.

شعار المبادرة “أفق أوسع” فاليافعين القائمين على المبادرة يعتبرون أن الفرص التي سُنحت لهم خلال رحلة تعلمهم في”نحل” جعلت نظرتهم للحياة تختلف وتتوسع، وأصبح بعضهم يسبق قدرات عمره بسنين، وهذا مايحاولون نقله لأقرانهم حسب تعبيرهم.

وأضافت ميرا “STPC ليست أولى المبادرات التي ينظمها الفريق، بل نظم خلال عيد الفطر السعيد مبادرة بعنوان “نسمة خير”، تم خلالها توزيع الهدايا من ثياب وألعاب على بعض العائلات الفقيرة في منطقة المزة 86”.

وعبر “ليث الحمري 17 سنة” لتلفزيون الخبر عن فخره بما ينجز ورفاقه، فكل عمل إيجابي سيحمل المنطقة إلى مكان أفضل، حيث قال: “منطقتنا بحاجة”.

يذكر أن فريق اليافعين “غرسة أمل” تأسس في الشهر الرابع من عام 2017 في مركز نحل المجتمعي، ويساهم بشكل دائم في تنظيم النشاطات بصفته فريق رديف وداعم لفريق الشباب في المركز.

وينشط المركز كمساحة عمل مجتمعية تدعم جميع فئات المجتمع من يافعين وسيدات وشباب وأطفال في منطقة المزة 86 من خلال النشاطات والمبادرات.

سامر ميهوب – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق