العناوين الرئيسيةمن كل شارع

“منعطف الموت”.. تقاطع طرق في ريف جبلة يتسبب بحوادث كثيرة والأهالي يطالبون بحل دائم

ورد عدة شكاوي لتلفزيون الخبر تطالب بإيجاد حل سريع ودائم للتقاطع بين مفرق السلبينة ومفرق قرية الزهراء سنقونس سابقاَ في ريف جبلة، على الطريق الذي يمر بقرفيص، الزهراء، دوير بعبدة، الدالية وأبو قبيس.

وقال المشتكون: “نسميه منعطف الموت، لأنه كل أسبوع تقريباَ يقع حادث، كون الطريق حيوي ويخدم قرى كثيرة ومهمة. “

وقال رئيس بلدية القطيلبية إياد الصافتلي لتلفزيون الخبر: “الحل بسيط، يبدأ بوضع شاخصات مرورية تحذيرية، بالإضافة لوضع ثلاث مطبات على المفارق الثلاثة، واضحة ونظامية ومخططة لتكون ظاهرة للسائقين.”

May be an image of car and roadMay be an image of car and road

وأضاف: “الطريق واسع ومخدم، لكن الحوادث في هذه النقطة تتكرر، حاولنا تقليم الأشجار منذ فترة، لتخفيف الحوادث وليظهر الطريق بشكل واضح لكن عدم معرفة العابرين الجدد بالطريق يعرضهم للاصطدام بسيارات أخرى.”

ومن جهته قال مدير منطقة جبلة العميد بشار راجح لتلفزيون الخبر: وقع حادث الأسبوع الماضي على نفس التقاطع بين سرفيس وسيارة سياحية، ومنذ فترة بعيدة لم تقع حوادث أخرى.

وأضاف: بالنسبة للشكوى، سنوجه مدير الناحية ورئيس البلدية للكشف عن الطريق وحالته الخدمية والفنية، إن كان غير مخدم بشاخصات مرورية، ويحتاج مطبات لتخفيف سرعة السيارات التي تعبر الطريق، سنقوم بتنفيذها.

يذكر أن المطالبات تركزت على ضرورة وجود إشارات تحذيرية كافية، على الطرق الذي يصل بينها التقاطع “منعطف الموت”، كون العابرين للطريق لأول مرة، هم عرضة للحوادث أكثر من غيرهم.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق