اقتصاد

منطقة حرفية في “الباردة” بريف دمشق لحرفيي مجمع القدم الصناعي

قال رئيس اتحاد الجمعيات الحرفية في دمشق عصام الزيبق إنّ “الدولة خصصت أرضاً في منطقة الباردة، بمساحة 200 دونم، لإنشاء منطقة حرفية للحرفيين المتضررين، في منطقة القدم التابعة لريف دمشق، والبالغ عددهم 500 حرفي”.

وأضاف الزيبق ” سيتم شراء الأرض بالتقسيط لمدة 24 سنة، حيث ستباشر محافظة دمشق بتنفيذها مطلع العام القادم، بهدف معاودة النشاط الاقتصادي للحرفيين وتشغيل اليد العاملة”، بحسب صحيفة “تشرين” الرسمية.

وأشار الزيبق إلى أن “عودة بعض الحرفيين من الخارج، وتحرير الغوطتين، ساهم بعودة الحرفيين لممارسة عملهم في منشآتهم الصناعية، في مجمع القدم الصناعي”.

وأوضح الزيبق أنه “سيتم البدء في بناء منطقة حرفية في منطقة “الدير علي” بداية العام القادم، وستضم المنطقة 1250 منشأة، بطاقة استيعابية 5 حرفيين لكل منشأة، مما سيؤدي إلى تأمين ما يقارب 8 آلاف فرصة عمل”.

وبين الزيبق ” بناء منطقة حرفية في الدير علي” سيساهم في منع دخول 1000 سيارة يومياً إلى دمشق، الأمر الذي سيخفف الضغط عنها، حيث ستخدم 4 محافظات ( درعا – السويداء – دمشق وريفها)”.

ولفت الزيبق إلى أن “عدد الحرفيين المسجلين في دمشق وصل إلى 22 ألف حرفي، من أصل 60 ألف حرفي كعدد كلي”.

يذكر أن اتحاد الجمعيات الحرفية في دمشق، قام مؤخراً بتوقيع اتفاقية مع غرفة الصناعة والتجارة الأبخازية بهدف التعاون وإقامة المعارض المشتركة بين البلدين، بالإضافة للاتفاق بين البلدين على فتح معرض دائم في أبخازيا بعنوان “البيت السوري” لعرض المنتجات الحرفية السورية والترويج لها في الخارج.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق