العناوين الرئيسيةمحليات

منصة رسمية: معظم أراضي غابات شمال غرب سوريا تتأثر بخطورة الحرائق 

أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد، أن “مؤشرات خطورة انتشار الحريق تشير إلى تأثر معظم أراضي الغابات في شمال غرب سوريا بمستويي الخطورة المتوسط والعالي اعتباراً من السبت وحتى الثلاثاء القادم.”

ونشرت المنصة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تحديثاً يبين خارطة مؤشر شدة انتشار الحريق الخاص للأيام من الـ 19 وحتى الـ 22 من شهر حزيران الجاري، والتي تظهر أن معظم أراضي الغابات شمال غرب سوريا تحت تصنيف مستويي الخطورة المتوسط والعالي خلال هذه الفترة.

وتقدم المنصة منتَجي خرائط ومؤشر خطورة انتشار الحريق واللذين يسهمان بتقديم البيانات لإدارات الحراج والغابات وبالتالي مساعدتهم بتحديد أولوية الإعداد والتدخل في المواقع ذات الخطورة الأعلى بحدوث الحرائق.

وأوضحت المنصة أن الخرائط الموضوعة بشكل دوري لا تعني بالضرورة نشوب حريق فيها، وإنما الإشارة إلى وجود ظروف ملائمة لاحتمالية نشوبه وبالتالي وجوب اتخاذ الاستعدادات اللازمة.

يذكر أن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي اتخذت كل الإجراءات اللازمة ووفرت كل المستلزمات الخاصة بمكافحة الحرائق وأعلنت عن استنفار عناصرها تحسبا لأي طارئ هذا الصيف، بحسب ما ذكر مدير الحراج بالوزارة لوكالة “سانا”.

تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

إغلاق