العناوين الرئيسيةسياسة

مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة: المشاركة في الانتخابات تؤكد تمسك الشعب السوري باستقلال وطنه 

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ أن المشاركة الواسعة للسوريين بالانتخابات الرئاسية في الخارج والداخل تؤكد تمسك الشعب السوري باستقلال وطنه ووحدته ورفضه الخضوع لأي ضغط أو ابتزاز.

وأشار “صباغ”، بحسب وكالة “سانا”، خلال جلسة لمجلس الأمن عبر الفيديو، إلى أن “إجراء الانتخابات في موعدها يسهم بإعادة الأمن والاستقرار وتجاوز آثار الحرب الإرهابية التي تعرضت لها سوريا على مدى السنوات العشر الماضية”.

وقال “صباغ” إنه “في إطار الوفاء بالاستحقاق الدستوري المتمثل بإجراء الانتخابات الرئاسية شهدت سفارات سوريا وبعثاتها الدبلوماسية في العشرين من الشهر الجاري إقبالاً غير مسبوق من السوريين المقيمين في الخارج للإدلاء بأصواتهم كما شهدت مراكز الاقتراع في المحافظات اليوم إقبال الملايين على المشاركة في هذه الانتخابات”.

وأكد أن “إجراء هذا الاستحقاق الدستوري يعني الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها واستقلالها السياسي وهو المبدأ الذي استهلت به جميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالوضع في سوريا”.

وأوضح صباغ أن “مشاركة العدد الأكبر من السوريين بتلك الانتخابات في الخارج والداخل تؤكد رفض الشعب السوري كل محاولات التشويش الخارجية وتمسكه باستقلال وطنه ووحدته ورفضه الخضوع لأي ضغط أو ابتزاز وأن الإرهاب الاقتصادي المفروض عليه لن يمنعه من صنع مستقبله واختيار من يمثله بإرادته الحرة”.

 

وطالب “صباغ” بعض الدول أن “تسمع وترى ما عبر عنه السوريون خلال الانتخابات وأن تحترم إرادة الشعب السوري وتضع حداً لسياساتها العدوانية وتكف عن نهج فرض الإملاءات ووضع الشروط وأن تدعم جهود الدولة السورية ومؤسساتها لتجاوز الأزمة وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضيها”.

وتساءل “أليس من المعيب أن تمنع بعض الدول التي تدعي الديمقراطية السوريين من التوجه إلى سفارات بلدهم لأداء واجبهم الوطني تحت ذرائع باطلة وغير قانونية تهدف الى خدمة مؤامراتها وتغطية فشلها في تحقيق أهدافها العدوانية في سوريا.

وتابع “أليس من المخجل أن يلجأ البعض في أوروبا إلى تهديد السوريين الذين يذهبون إلى مراكز الاقتراع بالطرد والملاحقة وإصدار بيانات جوفاء ضد الانتخابات وشرعيتها”.

الجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية السورية أجريت في سفارات سوريا حول العالم يوم 20 أيار الماضي، وبتاريخ 26 أيار على الأراضي السورية، وشهدت إقبالا شعبيا كبيرا في الداخل والخارج للمشاركة فيها، في الوقت الذي منعت بعض دول العالم السوريين من المشاركة بالانتخابات، كألمانيا وتركيا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق