العناوين الرئيسيةفلاش

ممرضات في دمشق يبحثن عن حافلة تعيدهن إلى منازلهن.. و شبح “كورونا” يطاردهن

اشتكت ممرضات في مشفى ابن النفيس من منطقة السيدة زينب عبر تلفزيون الخبر عدم وجود باص مبيت ينقلهن في ظل وجود أزمة مواصلات مع رفض مبيت مشفى الكلية لنقلهن بحجة استقبال مشافهم لمصابين كورونا.

وقالت إحدى المشتكيات “تقدمنا العام الماضي بطلب لإدارة ابن النفيس بتأمين باص مبيت والإدارة لم ترفض الطلب لكن الرفض جاء من مديرية الصحة والمرآب بحجة عدم وجود باصات متاحة حالياً”.

وأكملت “حاولنا التنقل مع مبيت مشفى العيون الذي سمح لنا بذلك لمرة واحدة إضافة لمبيت مشفى الكلية الذي رفض الموافقة على تنقلنا معه كون مشفانا تستقبل حالات كورونا.

وأضافت “ليس هناك سبب قانوني يمنع تنقلنا مع مبيت مشفى آخر وتقدمنا بطلبات لذلك لكن تم رفضها من قبل المسؤولين في العيون والكلية وعندما نطلب عون مدير مشفى ابن النفيس كان يتحجج بعدم وجود مكان لدى المشافي”.

بدوره، قال مدير مشفى ابن النفيس نزار ابراهيم لتلفزيون الخبر “نحن لا نملك القرار في مثل هذه الامور نحن نتبع لمديرية صحة دمشق وهم أصحاب القرار كل ما يمكننا المساعدة به هو رفع الطلبات لكن الفصل لديهم”.

من جهته، أشار مدير صحة دمشق محمد سامر شحرور خلال اتصال هاتفي مع تلفزيون الخبر إلى أنه استلم مهامه مديراً للصحة قبل نحو شهر، موضحاً أنه لم يتلق أي كتاب حول هذا الأمر، وقال “ليتقدموا بكتاب جديد عبر مكان عملهن”.

يذكر أن أزمة مواصلات يعاني منها السوريون بشكل عام، نتيجة ندرة توافر الميكرو باصات لعدم القدرة على تأمين المازوت بالشكل الكافي والانتظار أمام محطات الوقود إضافة إلى ارتفاع أجور التكاسي بشكل كبير.

 

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">