العناوين الرئيسيةفلاش

مقاصف جامعة دمشق “خارجة عن سلطتها”

أكّدت مصادر مطلعة في جامعة دمشق، أنّ القائمة التي يتم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي لأسعار المشروبات والمأكولات في المقاصف، هي قديمة ولا يوجد أي تغيير جديد على اللائحة والتي من المفترض أن تحدد عادة وفقاً لأسعار مديرية حماية المستهلك وبشكل دوري.

“التسعيرة للمستثمرين”

تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لطلاب كلية الحقوق في جامعة دمشق، قائمة أسعار مواد تباع في مقاصف الجامعة وذلك بالتزامن مع إصدار مديرية التموين في دمشق قائمة لأسعار المواد المماثلة في السوق أيضاً.

وأوضحت المصادر، أنّ القائمة المذكورة كانت قد صدرت في شهر تموز الماضي عندما كانت أسعار صرف الليرة مقابل العملات الأجنبية غير مستقرة ما دفع رئاسة الجامعة إلى الاكتفاء بتحديد أسعار المواد المذكورة فقط وتركت تسعير بقية المواد للمستثمرين بهامش ربح 20%.

وأضاف المصدر: “من المفترض أن يتم إعادة وضع أسعار جديدة لمقاصف الجامعة وأن تكون متوافقة مع أسعار مديرية التموين في دمشق وتراعي وضع الطلبة المعيشي”.

ويرى العديد من الطلاب ممن التقى بهم مراسل تلفزيون الخبر، أنّ “أسعار مقاصف الجامعة متروكة للمستثمرين لا رقيب ولا حسيب”، وأضافوا: “لم نشاهد قوائم أسعار على العديد من الطاولات وفي بعض المقاصف”.

وطالب الطلاب، رئاسة الجامعة “بمتابعة ملف الأسعار في المقاصف الجامعية وضرورة التشديد على المستثمرين بإبراز لوائح الأسعار لهم على الطاولات وخاصة أنّ الجامعة في بداية عام دراسي جديد”.

“الأسعار لثلاثة بنود فقط”

تضمنت القائمة والتي من المفترض أن تصدر عن مديرية المقاصف في الجامعة، أسعار ثلاثة بنود وهي “الصاج والسندويش والمشروبات”، فيما تجاهلت تحديد أسعار العشرات من المواد الاستهلاكية الضرورية.

وحُدد في القائمة المتداولة، بند الصاج والمتضمن أسعار 6 مواد وهي (زعتر والمحمرة لكل منها بـ 400 ليرة سورية، محمرة بقشقوان والجبنة كلاً منها بـ 600 ليرة سورية، جبنة مع بطاطا 900 ليرة سورية، مرتديلا مع قشقوان 800 ليرة سورية).

وشملت قائمة أسعار السندويش 6 مواد أيضاً وهي ( بطاطا خبز صمون 800 ليرة سورية، وبطاطا مع قشقشوان صمون (1000 ليرة أمّا الخبز العادي 900 ليرة، بطاطا خبز عادي 700 ليرة سورية، فلافل أقراص 6 خبز عادي 500 ليرة سورية أمّا 4 أقراص 400 ليرة سورية).

وبالنسبة لقائمة المشروبات الساخنة، تضمنت 4 مواد الأكثر استهلاكاً وهي (الشاي والزهورات بأنواعها 300 ليرة لكل طلب، نسكافيه والقهوة 500 ليرة سورية).

أمّا بالنسبة لباقي المواد التي تباع في المقاصف ضمن الحرم الجامعي، حددت القائمة نسبة ربح 20% فقط تضاف إلى سعر التكلفة.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">