محليات

مفيّمة كتب عليها “الهيبة” .. المرور يوقف سيارة “كيا ريو” فانكشفت جريمة” قتل وسلب”

أوقفت دورية من قسم مباحث المرور في دمشق، سيارة من نوع “كيا ريو”، مفيمة ومكتوب عليها” الهيبة”، بعد أن اشتهبت بها، ما أدى إلى اكتشاف جريمة “قتل وسلب”.

وبينت وزارة الداخلية، عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أنه “أثناء قيام دورية من قسم مباحث المرور في دمشق بالمهام الموكلة إليها، اشتبهت بسيارة خاصة نوعها “كيا ريو” تحمل لوحات مشبوهة”.

وأضافت الوزارة “تم توقيف سائق السيارة، وتبين أنه يدعى “ف. ح”، وبالتحقيق معه اعترف بأن السيارة مسروقة، قام بشرائها بمبلغ مائتي ألف ليرة سورية من شخص متواري”.

وأردفت الوزارة “بمتابعة التحقيقات، تبين وجود علاقة بين حادثة مقتل المغدور “ج.س”، والسيارة المسروقة، وبالتوسع بالتحقيق مع المقبوض، عليه اعترف بإقدامه على ارتكاب جريمة قتل سائق السيارة، بالاشتراك مع الحدث “ز.ح” تولد 2002م”.

وعن كيفية ارتكابهم الجريمة، أوضحت الوزارة أن “”ز.ح” كان يجلس خلف السائق المغدور، حيث قاما بربط عنقه بحبل وخنقه حتى مفارقته الحياة، ثم رمي جثته مع جواله وأوراق السيارة، والتوجه بها إلى منطقة أخرى وتبديل لونها ولوحاتها”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “تم إلقاء القبض على الحدث المذكور، وبالتحقيق معه اعترف باشتراكه بالجريمة، كما اعترف بإقدامه على سلب سنسال ذهبي من امرأة أثناء سيرها بالشارع العام”.

ونوهت الوزارة إلى أنه “مازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهما، ويجري العمل على تقديمهما إلى القضاء المختص”.

وتعود كلمة “الهيبة” إلى عناوين أحد المسلسلات التي تعرض حالياً، وترتبط بالجرائم وتجار السلاح والزعران، ويلصقها البعض على سياراتهم في محاولة لإكسابها الهيبة.

يذكر أنه صدر قرار حكومي عام 2011، يقضي بإلغاء تنزيل الفيميه على رخصة قيادة السيارات، ومنعه بشكل كامل، خاصة مع تفاقم الأوضاع الأمنية وحوادث تفجير السيارات، خلال سنوات الحرب.

تلفزيون الخبر

Image may contain: car

Image may contain: car and outdoor

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق