العناوين الرئيسية

معمل الكحول في شركة سكر حمص يعود للإنتاج بطاقة 12 طن يومياً

عاد معمل الكحول في شركة سكر حمص للإنتاج, بعد توقف دام سبعة أشهر, بطاقة إنتاجية تصل إلى 12 طن يومياً من الكحول الطبي و الصناعي.

وقال مدير شركة سكر حمص المهندس عبدو المحمود لتلفزيون الخبر : إن “المعمل كان توقف عن الإنتاج لحين ‏تصريف كميات الكحول في خزانات المعمل، لمدة سبعة أشهر”.

و أضاف المحمود ان “المعمل عاد للإنتاج بطاقة تصل إلى 12 طن يومياً من الكحول الطبي و الصناعي, بالإضافة الى1200 كغ غاز ثاني اكسيد الكربون, يتم بيعها للجهات المتعاقدة مع الشركة من القطاعين العام و الخاص”.

و بين المحمود انه “تم إحداث خط جديد لتعبئة زيت القطن, بمواصفات عالية ضمن عبوات مختلفة السعات من 1 ليتر إلى 8 كغ, بكلفة 15 مليون ليرة سورية, بعد تزويد المعمل بكمية 12 ألف طن من بذور القطن”.

و أضاف المحمود أن “معمل الزيت و الصابون ينتج يومياً 8 طن زيت قطن, بالإضافة إلى إنتاج معمل الخميرة 24 طن خميرة طرية يوميا, تزود بها محافظات طرطوس و اللاذقية و حمص و حماه”.

و لفت مدير شركة سكر حمص إلى أن “معمل السكر متوقف عن العمل, لعدم توافر المادة الأولية من السكر الخامي, حيث تم الإعلان من قبل المؤسسة العامة للسكر عن شراء 25 ألف طن سكر خامي”.

يشار إلى ان شركة سكر حمص تأسست عام 1946 و تضم أربعة معامل هي (السكر -الكحول – الخميرة – الزيت و الصابون ) ويتم تشغيلها وفق توافر المواد الأولية و تصريف الإنتاج في الأسواق.

 

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">