العناوين الرئيسيةكاسة شاي

معمرة إيطالية نجت من “الانفلونزا الإسبانية” قبل 100 عام تهزم “كورونا”

تمكنت المعمرة الإيطالية “ماريا أورسنغير” من الشفاء من الإصابة بفيروس “كورونا” 3 مرات، بعد نحو 100 عام من شفاءها من الإصابة بوباء “الانفلونزا الإسبانية”.

وبحسب صحيفة “ميلانو كورييري”، فإن “أورسنغير” التي أتمت عامها الأول بعد المئة، أصيبت وهي صغيرة بوباء “الإنفلونزا الإسبانية”، بعيد نهاية الحرب العالمية الأولى.

ونقلت الصحيفة عن ابنة ماريا قولها إن “الفحوص أثبتت إصابة والدتها 3 مرات في غضون تسعة أشهر”، مضيفةً أن “أمها تماثلت للشفاء أول مرة بعدما تلقت العلاج، لتظهر عليها أعراض المرض ثانية، أيلول الماضي، وخاصة الحمى”.

ونقلت الابنة عن الأطباء قولهم إن “الأعراض لم تكن شديدة، فلم يصل الأمر إلى مشكلات في التنفس، كما تعاني الحالات الصعبة من جراء المرض”.

ومرة أخرى، نجت ماريا من الفيروس، لكن ذلك لم يكن نهاية المطاف، حيث أظهرت نتائج الفحوص، أواخر تشرين الأول، في دار المسنين التي تعيش فيها المعمرة الإيطالية إصابتها بالمرض.

ونقلت الصحيفة عن خبراء أن “قلة من بين مرضى كورونا أصيبوا أكثر من مرة، ولا يُستبعد أن تكون الفحوص غير دقيقة أو أن الفيروس ظل في الأجسام بصورة منخفضة للغاية لدرجة عدم اكتشافه”.

يذكر أن وباء “كورونا” اجتاح إيطاليا كما هو حال أغلبية دول العالم، وكانت من بين الدول الأكثر تضرراً من الموجة الأولى للوباء في أوروبا، وبحسب آخر الإحصائيات، بلغ عدد الإصابات بالفيروس في إيطاليا مليون إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 44 ألف و37 وفية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى