العناوين الرئيسيةفلاش

معلمون في الرقة يشتكون توقف رواتبهم ..ومديرية التربية: مخالفون لم يلتحقوا بمدارسهم

اشتكى عدد من المعلمين في محافظة الرقة لتلفزيون الخبر من إيقاف رواتبهم من قبل مديرية التربية في المحافظة، وذلك بسبب عدم تمكنهم من الالتحاق بالمدارس التي تم تعيينهم فيها بريف الرقة المحرر.

وقال المشتكون: “بعض المعلمين من أصحاب الاختصاصات التي طلبتها مديرية التربية للالتحاق بمدارس السبخة ومعدان، تم إيقاف رواتبهم إلى حين التحاقهم في تلك المدارس في حين لم توقف رواتب بقية المعلمين من الاختصاصات الأخرى” .

وأضاف المشتكون:”معظمنا مستقر خارج محافظة الرقة بسبب تعرض منازلنا للدمار، وتعيينا في مدارس الرقة المحرر يعني أنه يجب علينا أن نتكبد عناء السفر لمسافات طويلة وتحمل تكاليف مادية باهظة تفوق الراتب الذي سنقبضه”.

بدوره، رد المكتب الصحفي في مديرية تربية الرقة لتلفزيون الخبر أنه: “تم تكليف المدرسين والمدرسين المساعدين من الاختصاصات العلمية واللغات الاجنبية الموجودين في المناطق خارج السيطرة و في المحافظات الاخرى ممن لم يحددوا مركز عملهم حتى تاريخه للعمل في المجمعات المحرره دبسي عفنان والسبخة ومعدان نتيجة ازدياد عدد الطلاب والحاجة الماسة لهم”.

واستدرك المكتب الصحفي: “لم يتم تكليف المعلمين للتدريس من المجمعات البعيدة مثل تل أبيض و سلوك وعين عيسى والجرنية وذلك لصعوبة وصولهم وقد تم التحاق المدرسين والمدرسين المساعدين المتواجدين في مدينة الرقة وريف المركز والمنصورة بالمجمعات التربوية السبخة ومعدان”.

وأردف المكتب الصحفي في رده” أما بالنسبة للمدرسين والمدرسين المساعدين الذين تقدموا بشكواهم والمتواجدين في المحافظات الآمنة والذين لم يحددوا مركز عملهم خلال ستة أشهر فإنهم مخالفين لكتاب رئاسة مجلس الوزراء للعام 2015 الذي ينص على وضع العامل نفسه تحت تصرف المحافظة المتواجد فيها خلال ستة أشهر وإلا اعتبر إجازة بلا أجر ولم يحددوا مركز عملهم في محافظاتهم ولم يلتحقوا بمركز عملهم الأصلي”.

وأكد المكتب الصحفي أن “مديرية التربية في الرقة اتخذت الاجراءات المناسبة بهذا الخصوص حيث تم مراسلة وزارة التربية لاستئجار “ميكرو باصات” بالرقة لنقل المعلمين، وتأمين مساكن مجانية للمدرسين وقد تمت الموافقة من رئاسة مجلس الوزراء على تأمين باصات لنقل ما يقارب 400معلم من هذه المناطق مجانا”.

باسل يوسف- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">