العناوين الرئيسيةمحليات

معلمات روضة خاصة يشتكين أجورهن .. ومدير الشؤون الاجتماعية في اللاذقية لا يرد

اشتكت عدد من معلمات روضة البلابل الخاصة في قرية القطيلبية، بمدينة جبلة، عدم رفع أجورهم بما يتماشى مع المرسوم الرئاسي الرئاسي رقم ٢٣لعام ٢٠١٩ والذي ينص على رفع أجور القطاع الخاص.

وقالت إحدى المعلمات لتلفزيون الخبر، أن “أجر المعلمة في الروضة يبلغ 18 ألفا ولا يتجاوز 22 ألفا في أفضل الأحوال، وتبلغ ساعات الدوام 6 ساعات يوميا، وعدد الأطفال يفوق 150 طفلا وطفلة، وهو ما يفوق قدرة الروضة على الاستيعاب”.

وشددت المشتكية، على أن “الكادر التدريسي في الروضة، قام بمراجعة الإدارة إلا أنها لم تتجاوب، وبينت أنه لا توجد زيادة للرواتب إلا في حال ارتفعت أقساط الروضة”.

وينص المرسوم 23 على زيادة الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك ليصبح 47675 ليرة سورية شهريا.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية أحمد ابراهيم، لإيصال الشكوى ومعرفة موقف المديرية من هذا الموضوع، إلا أنه لم يرد على محاولات الاتصال به، علما أن رسالة وصلت إلى هاتفه تبلغه بهوية المتصل،

الجدير بالذكر أن الرئيس بشار الأسد، أصدر المرسومين رقم 23 و24 القاضيين بزيادة الرواتب والأجور للعاملين في الدولة مبلغ 20 ألف ليرة سورية

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">