العناوين الرئيسيةمحليات

معاون وزير السياحة لتلفزيون الخبر: حلب الأكثر التزاماً بتعميم منع الحفلات في رأس السنة

اعتبر معاون وزير السياحة غياث الفراح لتلفزيون الخبر أنّ التزام أصحاب المنشآت السياحة بتعميم الوزارة في ليلة رأس السنة كان أكثر من المتوقع، مبيناً أنّ “محافظة حلب أخذت المرتبة الأولى بالالتزام”.

وأوضح الفراح”أنّ عدد الضبوط التي تم تنظيمها في ليلة رأس السنة كان “محدوداً جداً”، مبيناً أنّ “المطاعم التي فتحت قدمت وجبة عشاء عادي فقط دون وجود أيّة مخالفات لمضمون القرار سواء حفلات أو أراكيل”.

وبيّن الفراح أنّ الوزارة، وبالتنسيق المباشر مع المحافظات جميعها، سيّرت دوريات مراقبة على كافة المنشآت السياحية فيها و”لم يتم تنظيم أيّ ضبط في حلب، أمّا باق المحافظات أعداد الضبوط قليلة جداً”.

وقدّم الفراح الشكر لأصحاب المنشآت السياحية لالتزامهم وخاصة في ظل الظروف الحالية وانتشار جائحة كورونا، مؤكداً أنّ “الوزارة مسؤولة عن هذا القطاع وستقدم كل ما بوسعها لدعمه”.

ولفت الفراح إلى أنّه “وخلال المرحلة القادمة وبالتوازي مع انخفاض موجة الوباء، ستعود الفنادق والمطاعم للعمل بطاقتها الكاملة وتعويض المرحلة الحالية والماضية”.

وكانت الوزارة عممت على مديرياتها في المحافظات إيقاف الركن الفني (شخص واحد أو أكثر) بتاريخ 31/12/2020 ولمدة يوم واحد، وتكثيف الجولات الرقابية على المنشآت السياحية والالتزام بكافة الاشتراطات السابقة والمعممة سابقاً، تحت طائلة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المنشآت المخالفة.

قصي أحمد المحمد- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق