العناوين الرئيسيةمن كل شارع

معامل المنظفات والمواد التجميلية في حلب بدون غاز صناعي.. والمحافظة “لا تجيب”

اشتكى عدد من أصحاب معامل المنظفات والمواد التجميلية في حلب عبر تلفزيون الخبر، عدم حصولهم على الغاز الصناعي اللازم لتسيير أعمالهم منذ أكثر من 4 أشهر دون أي تبرير أو توضيح من قبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “لم نأخذ أي جرة غاز منذ 4 شهور، سابقاً كان مخصص لنا 3 جرات غاز شهرياً، إلا أننا لم نكن نحصل على جرة واحدة إلا كل شهر ونصف، واليوم وبعد تحويلنا على البطاقة الذكية مر أكثر من 4 شهور ولم نحصل على أي جرة، نتيجة عدم تواجد المخصصات على البطاقة”.

وأكمل المشتكي “راجعنا معمل غاز الراموسة وكان الجواب أنه نتيجة عدم توافر المادة فهناك من حصل على المخصصات وهناك من لم يحصل أو يصل التوزيع إليه، دون أي توضيحات أُخرى أو تحديد موعد لحصولنا على الغاز اللازم لتسيير أعمالنا”.

وأفاد المكتب الصحفي بوزارة النفط لتلفزيون الخبر حول موضوع الشكوى “أن هذا الموضوع مناط بالمحافظة بشكل أساسي والمحروقات لا تقوم بالتوزيع من تلقاء نفسها بل تنفذ الأوامر التي تصدرها المحافظة بهذا الخصوص “.

بدوره حاول تلفزيون الخبر التواصل مع عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب لشؤون التجارة الداخلية علاء الدين المؤذن للوقوف على الموضوع وبحث شكوى أصحاب المعامل، لكن المؤذن لم يجب على أي من اتصالاتنا رغم معرفته بهوية المتصل وفحوى الشكوى.

وبدأ توزيع الغاز الصناعي على أصحاب الفعاليات التجارية في حلب عبر “الذكية” مطلع أيار 2021 بدلاً من شركة محروقات التي كانت تقوم بذلك عبر معتمدين.

يذكر أن هناك حالة هجرة من قِبل أصحاب المعامل والفعاليات التجارية والصناعية خصوصاً في مدينة حلب لخارج سوريا وذلك لعدم توافر المتطلبات الأساسية لاستمرارية العمل نتيجة العراقيل التي تعيق الإنتاج مثل زيادة ساعات التقنين ونقص المحروقات، وغياب الرعاية الحكومية وغيرها.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق