اقتصادالعناوين الرئيسية

مصرف التسليف الشعبي يرفع قرضه إلى مليوني ليرة

رفع مصرف التسليف الشعبي سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ليرة سورية ولمدة تصل إلى خمس سنوات مع الإبقاء على معدل الفائدة ذاته الذي كان معمول به سابقاً والبالغ ٧ % سنوياً ، وضمن نفس الشروط التي كان يقوم المصرف بموجبها بمنح القرض بالسقف السابق .

ولفت المصرف بحسب “سانا” إلى أنه “سيتم البدء بتطبيق القرار اعتباراً من الأول من شهر آذار القادم وبنفس الشروط التي كان يقوم بموجبها بمنح القرض بالسقف السابق.”

وأوضح المصرف أنه “بموجب القرار أصبح بإمكان أي عامل تنطبق عليه شروط منح القرض الاستفادة من مبلغ أكبر من مليون ليرة سورية أي من 1200000 أو 1300000 أو 1400000 …. الخ ضمن نسبة الـ 40 بالمئة من الأجر الشهري المقطوع مضافاً إليه 100 بالمئة من التعويضات الثابتة “.

وتابع “كما يمكن للعامل الحاصل على قرض ولا يزال يقوم بسداده القيام بالتسديد المسبق للقرض والاستفادة من حسم الفائدة والحصول على قرض جديد بالسقف الجديد”.

وفي 9 أيلول 2020، عمم مصرف سورية المركزي على جميع المصارف باستئناف منح التسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة، وكان بينها قروض أصحاب الدخل المحدود، بعد توقف دام 3 أشهر.

وأقر مجلس النقد والتسليف في مصرف سوريا المركزي بنهاية نيسان 2019، رفع سقوف قروض الدخل المحدود التي يمنحها مصرفا التسليف الشعبي والتوفير من 500 ألف ليرة إلى مليون ليرة سورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق