العناوين الرئيسيةرياضة

مصدر في “بي إن سبورتس” يكشف لتلفزيون الخبر العقبات التي تعيق نقل مباريات كأس الاتحاد الآسيوي

كشف مصدر في شبكة قنوات “بي إن سبورتس” الرياضية لتلفزيون الخبر، العقبات التي أعاقت تسويق حقوق نقل مباريات كأس الاتحاد الآسيوي تلفزيونيا لموسم 2021.

وقال المصدر: “الاتحاد الآسيوي لم يطرح حقوق نقل دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، للبيع في كامل منطقة الشرق الأوسط، كمنطقة واحدة، كما جرت العادة سابقا”.

وأضاف المصدر: “طرح الاتحاد الآسيوي حقوق النقل للبيع في 3 مناطق بالشرق الأوسط، حيث قسم الشرق الأوسط لثلاث مناطق، بدلا من منطقة واحدة كما كان معمولا به سابقا”.

وتابع المصدر: “هذه التقسيمات جعلت المشترين يعزفون عن شراء الحقوق، لأنها لا تتيح للمشتري حق العرض الحصري لكامل الشرق الأوسط”.

واكمل المصدر:”أي مشتر، سيتوقف عند نقطة أنه، قد تكون المباراة التي يعرضها، معروضة أيضا على قناة أخرى تبث من الشرق الأوسط، وبالتالي يفقد ميزة الحصرية في البث”.

وأوضح المصدر أنه: “مالم يستجد أي طارئ، فإن مباريات دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي، لن تكون منقولة عبر “بي إن سبورتس”، وحتى الآن لايوجد ناقل رسمي للبطولة”.

وتنطلق مباريات منطقة غرب آسيا في البطولة الجمعة، ابتداء من الرابعة و5 دقائق عصرا، وماتزال جماهير الأندية تبحث عن وسيلة مضمونة لحضور مباريات فرقها.

وتأمل جماهير تشرين والوحدة، أن تتمكن من مشاهدة مباريات فريقيهما في البطولة، على شاشات عربية، أسوة بجماهير بقية الفرق التي لم تحرم من متابعة النسخ السابقة، وعلى التلفزيون.

ويلتقي الجمعة تشرين مع الكويت الكويتي، والوحدة مع “الحد” البحريني، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، لكاس الاتحاد بسنة 2021.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كان فشل منذ شهر في تسويق مباريات دوري أبطال آسيا، ولعبت مباريات دور المجموعات، دون ناقل تلفزيوني، ما اثار غضب الكوادر المشاركة، ومن أبرزهم مدرب السد القطري ونجم برشلونة السابق، تشافي هيرنانديز.

أحمد نحلوس_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق