العناوين الرئيسيةفلاش

مشتركون في قرية فديو بريف اللاذقية يعلنون “مقاطعة الاتصالات” وينزعون الأكبال.. والأخيرة ترد

اشتكى عدد من اهالي قرية فديو بريف اللاذقية لتلفزيون الخبر “انقطاع خطوطهم الهاتفية الأرضية منذ شهر ونصف تقريباً رغم تسجيل مئات الشكاوى على الرقم ١٠٠ وفي مقسم البصة المسؤول عن تخديم قرية فديو”.

وأضاف المشتكون: “منذ عام تقريبا ونحن نعاني الأمرين مع الخطوط الهاتفية الأرضية، اذ لا نكاد نفرح بإصلاحها بعد “جهد جهيد” حتى تتعطل مجددا بعد مرور يومين أو ثلاثة”.

وأوضح المشتكون أنهم “في كل مرة تتعطل فيها خطوطهم يقومون بتسجيل الشكوى تلو الأخرى على الرقم ١٠٠، حيث لا تمضي أيام قليلة إلا وتتكرر الشكاوى نتيجة التعطل المستمر”.

وأردف المشتكون: “واقع حال “التطنيش” دفعنا للشكوى إلى مدير الاتصالات في اللاذقية، إلا أنه أيضا تلقى شكوانا ووعدنا خيراً وما نزال ننتظر دون جدوى”.

وأشار المشتكون إلى أنه “في المرات السابقة التي كان تتعطل فيها الخطوط كانوا يلجؤون إلى التربص بعامل الصيانة في مقسم البصة للظفر به ودعوته ” مكرّماً” لإصلاح العطل”.

واستطرد المشتكون بالشرح: “الطامة الكبرى أنه بعد إصلاح العطل بثلاثة أيام تنقطع الخطوط مجددا و”كأنك يا أبو زيد ما غزيت”.

وبحسب المشتكين، واقع الحال الذي جعل عدد كبير من أهالي قربة فديو يقومون بقطع كابل الهاتف الداخل إلى منازلهم، في إشارة إلى استيائهم وشعورهم بمرارة الخيبة وعدم حاجتهم إلى الهاتف الارضي”.

بدوره، رئيس مركز هاتف البصة المهندس كنان سلامة وخلال تواصل تلفزيون الخبر معه لنقل واقع حال الهواتف الأرضية في قرية فديو و إيصال صوت الأهالي، طلب موافاته بالأرقام المعطلة للكشف على واقع حال الخطوط الهاتفية والعمل على إصلاحها.

وقال سلامة لتلفزيون الخبر: “أرسلنا عامل الصيانة إلى فديو وتم إصلاح بعض الخطوط الهاتفية والعمل جار على إصلاح بقية الخطوط المعطلة”.

وبيّن سلامة أن “انقطاع الخطوط الهاتفية سببه أعطال في الكابلات الهوائية الممدودة من العلبة إلى منازل المشتركين، والتي قد يصل أحياناً طول بعضها إلى ٣٠٠ متر”.

وأضاف سلامة: “وأحياناً قد يكون السبب وراء انقطاع الخطوط الهاتفية أعطال تصيب بوابات انترنت أو عطل في التمديد الداخلي أو في جهاز الهاتف”.

واستدرك سلامة: “هذا لا ينفي عدم وجود أعطال أحياناً في الكابلات الأرضية”، مبيناً أنه “في كل مركز قد توجد أعطال في الكابلات الارضية”.

ودعا سلامة “الأهالي في حال انقطاع الخطوط الهاتفية إلى تسجيل الشكوى على الرقم المجاني ١٠٠ ليصار إلى حلها في أسرع وقت”.

يذكر أن شبكات الهاتف الأرضي في محافظة اللاذقية تعاني من قِدمها ومن الانقطاعات المتكررة والطويلة، في حين تقول اتصالات اللاذقية أنها تعمل على استبدال الشبكات القديمة بأخرى حديثة، وتحسين واقع الخدمة.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق