العناوين الرئيسيةمحليات

“مشاركةً بالحملة الوقائية ضد كورونا”.. الاتصالات تزيد حجم باقات النت بنسبة 50% مجاناً

أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة عن “زيادة حجم الاستهلاك الشهري لباقات الانترنت بنسبة 50% مجاناً حسب السرعة لشهر أذار”.

وأشارت الوزارة، نقلاً عن صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، إلى أن “الزيادة هو لتغطية زيادة استخدام الانترنت خلال عطلة الجامعات والمدارس، في إطار متابعة الاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا ومشاركة من الوزارة بالحملة الوقائية”.

وأكدت الوزارة على أنه “سيتم تطبيق التعديل من قبل جميع مزودي خدمات الانترنت ولكافة المشتركين”.

وكان مجلس الوزراء كان أصدر مساء الجمعة عدة قرارات “احترازية ضد مرض كورونا”، منها تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقانية العامة والخاصة لدى كافة الوزارات والجهات المعنية ابتداء من 14-3-2020 ولغاية 2-4-2020، مع تعقيم وحدات السكن الجامعي.

كما قرر المجلس “إيقاف كافة النشاطات العلمية والاجتماعية والثقافية والرياضية وإلغاء كافة مظاهر التجمعات البشرية الخاصة، وإغلاق صالات المناسبات العامة واعتماد خطة تعقيم لوسائل النقل الجماعي”.

وخفض المجلس “حجم العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40 % وفق نظام المناوبات بما يضمن حسن سير العمل وتخفيض عدد ساعات العمل واقتصارها على الفترة الممتدة من 9 صباحاً وحتى 2 بعد الظهر وإلغاء نظام البصمة اليدوية لمدة شهر.

كما أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً حظرت بموجبه تقديم النراجيل وخدماتها في المقاهي والمطاعم وجميع الفعاليات التي تتعامل بها.

يذكر أن وزارة العدل السورية أصدرت يوم السبت قراراً “بتعطيل المحاكم والدوائر القضائية اعتباراً من يوم الثلاثاء 17 آذار الحالي ولغاية يوم الخميس 2 نيسان 2020″،

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق