العناوين الرئيسيةكاسة شاي

مسلسل “لعبة الحبار” يحتل المرتبة الأولى على منصة “نتفليكس”

احتل المسلسل الكوري الجنوبي لعبة الحبار “Squid game”، المرتبة الأولى كأكثر المسلسلات مشاهدة على منصة “نيتفلكس” الرقمية.

و تصدر المسلسل قائمة “نتفليكس” في 90 دولة حول العالم، بعد أربعة أيام من إصدراه، وبذلك يكون أول مسلسل من فئة ” كي دراما” يحتل المرتبة الأولى على المنصة.

وحاز المسلسل على رضا 85 % من تقييمات الجمهور، وفق موقع “rottentomatoes” المتخصص في تقييمات الأعمال الفنية، و94 بالمئة من النقاد وصفوه بالعمل الجيد.

ويتناول المسلسل المجتمعات الأكثر تهميشاً، وصراع البقاء على قيد الحياة، وأحلام الثراء السريع.

وتدور قصة المسلسل حول “جي هون” رجل أربعيني بائس، وافق على الدخول مع 456 متسابقاً يعانون من ضائقة مالية، دفعهم الإغراء المادي لدخول لعبة غامضة، ولكن متسابقاً وحيداً سيفوز بالجائزة المالية المقدرة بـ45 مليون دولار، بعد أن يقتل اللاعبون بعضهم، في إطار من الغموض، والإثارة النفسية التي تعرض صفات النفس البشرية.

وينتقد المسلسل الذي تصدر محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، تفاوت الطبقات، خاصة تحكم الطبقات الغنية الذين يقفون وراء اللعبة في أحداث المسلسل، ما شجع الجماهير على متابعته، إضافة إلى إظهار الاضطرابات النفسية العميقة على مدار تسع حلقات.

يذكر أن منصة “نيتفليكس” أول المنصات الرقمية التي بدأت بإنتاج مسلسلات وأفلام خاصة بها في 2013، حيث كانت تقتصر على عرض إنتاجات شركات أخرى، وتتواجد الخدمة في 190 دولة حول العالم، سوريا ليست من ضمنها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق