العناوين الرئيسيةمحليات

مسؤول: مشروع جديد للاتصالات لا يتأثر بقطع الكهرباء في ريف جبلة 

كشف مدير الاتصالات في اللاذقية أحمد حايك لتلفزيون الخبر أن الشركة تنفذ مشروعا جديدا يخدّم منطقة حلبكو في ريف جبلة، لايتأثر بقطع التيار الكهربائي.

“ويشمل المشروع تركيب مجمّعة ضوئية تعتمد على البطاريات، وتوسيع الشبكة الهاتفية الأرضية”، بحسب مدير الاتصالات أحمد حايك.

وأوضح حايك “أنه في أوقات انقطاع التيار الكهربائي يوجد في المشروع الجديد نظام بطاريات مرافق للمجمعة الضوئية، لذلك لا تتأثر الخدمة الهاتفية بساعات القطع.”

وأضاف:”في الفترة القادمة، هناك خطة لتركيب طاقة شمسية لاستمرار العمل عند انقطاع التيار الكهربائي بشكل دائم، دون الاعتماد على الكهرباء والبطاريات كما هو الحال في المجمعة التي سيعتمد المشروع عليها.

وقال حايك: “يهدف المشروع إلى اختصار المسافة من مركز بيت ياشوط الى قرية حلبكو، وتأمين الخدمة الهاتفية وتقليل الأعطال الهاتفية التي كان سببها طول المسافة.”

وأضاف حايك: هناك أبنية سكنية جديدة تم إنشاؤها، والمشروع يخدم هذه المباني التي تقع في بلدة “حلة عارا- حلبكو”، كما ويوجد أبنية قريبة من مركز بيت ياشوط يتم تغذيتها بالشبكة الهاتفية عن طريق المركز أيضاَ”.

يذكر أن السكان في مناطق ريف اللاذقية يعانون سوء الشبكة الهاتفية الأرضية عند انقطاع التيار الكهربائي، وغياب أو انقطاع خدمة ال “adsl” عن الخطوط الهاتفية مع غياب الكهرباء.

شذى يوسف – تلفزيون الخبر – اللاذقية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق