العناوين الرئيسيةرياضة

مسؤول في “المؤقتة” ينفي إمكانية عودة آياز عثمان لصفوف المنتخب الكروي

نفى مدير المكتب الإعلامي في اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم فايز وهبي لتلفزيون الخبر، وجود أي إمكانية لعودة آياز عثمان، لقائمة المنتخب الحالية.

وقال “وهبي”: “استبعاد آياز عثمان من صفوف المنتخب نهائي ولا رجعة عنه، وسيتم تسفيره من البعثة بسبب موقفه الذي وتر الأجواء داخل المنتخب”.

وأوضح “وهبي”: “كان هنالك انضباط كبير في معسكر المنتخب، عكره تصرف آياز غير الاحترافي، باشتراطه المشاركة أساسيا مع المنتخب، كي لا يغادر مقر البعثة ويسافر”.

وتابع “وهبي”: “تصرف آياز أحدث تشويشا كبيرا داخل صفوف المنتخب، على اللاعبين والكوادر، وهو موقف غير مسبوق في تاريخ المنتخبات العالمية”.

وختم “وهبي”: “سيتم تسفير اللاعب والاستغناء عن خدماته، ولا مجال نهائيا للعفو عنه، بعد ما أحدثه تصرفه من تشويش داخل صفوف منتخبنا، قبل 48 ساعة من مواجهة الإمارات الحاسمة”.

وكانت ذكرت “المؤقتة” عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن: “آياز طلب من المدرب تيتا أشراكه أساسيا ليوافق على السفر لدبي للمشاركة مع المنتخب، لكن طلبه قوبل بالرفض”.

وتابع بيان “المؤقتة”: “تراجع آياز عن موقفه، وحضر لدبي ليشارك في التمارين، قبل أن يعود ويجدد طلبه بالمشاركة أساسيا، لكي يستمر مع بعثة المنتخب بدبي”.

ويتولى إدارة منتخبنا الوطني مدير فريق الكرة الأول في نادي الاتحاد ياسر لبابيدي، فيما يشرف الروماني “تيتا” على الجهاز الفني، مدربا لنسور قاسيون.

وتأتي مشكلة آياز عثمان، بعد ساعات من اكتشاف خطأ إداري، كاد يطيح بمشاركة عدد من لاعبي المنتخب، بسبب نسيان جوازات سفرهم في دمشق، قبل تدارك الأمر لاحقا.

وسبق أن أسهم خطأ إداري، في غياب آياز عثمان ومحمد عثمان، عن مباراة كوريا الجنوبية، في ذهاب تصفيات مونديال قطر 2022، تشرين أول الفائت.

وكان محمد عثمان اللاعب المحترف سابقا بالدوري الهولندي، انسحب من بعثة المنتخب للقاء إيران، في مطلع إياب التصفيات، تشرين الثاني الفائت، بسبب عدم مشاركته أساسيا، ضد العراق، في تصرف غير احترافي.

وأقرت اللجنة المؤقتة حينها عقوبة الاستبعاد بحق العثمان، قبل أن تتراجع عنها لاحقا خلال أقل من 24 ساعة، بسرعة قياسية، وعاد ليشارك مع المنتخب، بكأس العرب.

ويلعب آياز عثمان مع نادي “يونيكوس” اليوناني، الذي سبق وأن احترف في صفوفه، نجم الكرة الاتحادية والسورية، محمد عفش.

يذكر أن الخسارة من الإمارات، في المباراة المقررة الخميس، ستعني خروجنا عمليا بنسبة 95% من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لكأس العالم 2022.

أحمد نحلوس _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى