العناوين الرئيسيةمحليات

مسؤول في اللاذقية: بطاقات سنوية للنقل الداخلي.. وسقف طلبات التكاسي 1500 ليرة

قال مدير شركة النقل الداخلي في اللاذقية المهندس طارق عيسى لتلفزيون الخبر: إن “شركة النقل الداخلي تقدم بطاقات سنوية بأسعار مخفضة لعدة شرائح في المجتمع، وبطاقات سنوية ونصف سنوية بأسعار مدروسة لكافة المواطنين.

Image may contain: 1 person, car, beard and outdoor

وبين عيسى أن “بطاقات الركوب السنوية تقدم تخفضيات للمسنين وذوي الإعاقة وحاملي بطاقة جريح الوطن والطلبة، بالإضافة لبطاقات تخول ذوي الشهداء الركوب بشكل مجاني”.

وأضاف “أن بطاقات الطلبة تبلغ قيمتها نحو ال 11 الف ليرة سنوياََ ويحق لحامل البطاقات الصعود في الباصات ضمن المدينة دون التقيد بعدد محدد من الرحلات”.

وعن خط جبلة – اللاذقية بين عيسى أن “مديرية النقل الداخلي تُسّير عدد من الباصات على خط جبلة – اللاذقية في أوقات الذورة فقط، فيما تراه المديرية دعماً لخط السرفيس وليس بديلاً عنه، وتتراوح النقلات بين الـ 40 إلى 60 نقلة في اليوم الواحد.

وأشار عيسى لتطبيق البروتوكولات الوقائية قائلاً: تقوم المديرية بتعقيم الباصات كافة عن طريق لجنة التعقيم الموجودة بالشركة قبل خروجها للعمل وبشكل يومي ودون انقطاع، كما قمنا بتوفير المستلزمات من مواد تعقيم وكمامات للعاملين بالشركة.

وتابع: “وضعنا لافتات على الباصات بمنع صعود الركاب بلا كمامات لكن من حيث آلية التطبيق لا يمكن للسائق منع الراكب من الصعود بدون ارتداء كمامة بسبب الإشكالات التي ممكن أن تحدث بين السائق والمواطن لذلك نعوّل على وعي المواطن في هذا الموضوع”.

وقال عيسى عن المخالفات التي يرتكبها بعض السائقين: “عدم إعطاء تذكرة، أو زيادة سعرها ل 100 ليرة من قبل السائق هي محط اهتمام للمديرية وكوادرها المختصة بالتفتيش، ويمكن لأي مواطن تقديم شكوى عن مخالفة السائق، على الرقم المخصص لذلك 0987550510، ليتم محاسبة المخالف و اتخاذ الإجراءات المناسبة”.

أما عن تحديد أجرة سيارات الأجرة (التاكسي) في محافظة اللاذقية قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين علي يوسف لتلفزيون الخبر: “تم تحديد إجرة التكاسي ضمن المدينة لكل 1 كم ما يعادل 60 ليرة، وأطول خط ضمن المدينة لا يتجاوز ال 1500 ليرة”.

Image may contain: text that says 'EXT SUR VACANT CALL HIRED STOP LUGG'

وأضاف يوسف: “عند عدم وجود عداد في التكسي بحجة التصليح، يمكن للمواطن طلب إيصال عداد مودع لدى الشركة السورية للشبكات وتقدير الأجرة حسب الكيلومتراج” .

يذكر أن مديرية النقل الداخلي قامت بتسيير باصات تابعة لها في محاولة لسد النقص في السرافيس، والتي بحسب المديرية وصلت إلى 100 باص تعمل في شوارع اللاذقية.

وتعتبر باصات شركة النقل الداخلي واحدة من وسائل النقل العامة الأساسية التي يعتمد عليها المواطنون في تنقلاتهم اليومية داخل المدينة، وبتكلفة منخفضة مقارنة بوسائل النقل الأخرى.

شذى يوسف _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق