العناوين الرئيسيةرياضة

مسؤول باتحاد كرة القدم: الإياب سينطلق في موعده.. والسماح بالانتقالات الداخلية سقط بالتصويت

أعلن رئيس لجنة لمسابقات في الاتحاد السوري لكرة القدم طلال بركات، أن إياب الدوري السوري الممتاز سينطلق في موعده يوم الجمعة 5 شباط القادم.

وقال بركات في تصريح لتلفزيون الخبر إن “الاجتماع الذي سيعقد الاثنين لتعديل رزنامة المسابقات، سيكون لضغط المباريات بما يتناسب مع التعديلات التي طرأت على جدول مشاركاتنا الخارجية”.

وتابع بركات: “سيتم ضغط بعض مباريات الدوري لتلعب بعض المراحل في وسط الأسبوع، نظرا لوجود مباراة ودية لمنتخبنا أمام الكويت يوم 1 آذار، ولانطلاق كأس الاتحاد الآسيوي يوم 23 آيار المقبل”.

وأضاف بركات :”كان من المقرر أن ينتهي الموسم يوم 21 آيار، ولكن ولإفساح المجال لناديي تشرين والوحدة لترتيب أمورهما قبل المشاركة الآسيوية بفترة جيدة، سينتهي الموسم في 15 آيار”.

ولفت بركات إلى أن :” المنتخب الأول سيجتمع في معسكر لأربعة أيام قبل السفر للكويت لمواجهة منتخبها وديا مطلع آذار القادم، وهو ما سيدفعنا لتعديل الرزنامة السابقة”.

وحول الانتقالات الداخلية والجدل الدائر حولها بين بركات أن: “قرار الجمعية العمومية قبل انطلاق الموسم كان واضحا لجهة منع اللاعب المشارك مع فريقه من تمثيل ناد سوري آخر قبل انتهاء الموسم 2020/2021”.

وتابع بركات :”طرحنا الموضوع على التصويت بين الذهاب والإياب للسماح به، نظرا لكثرة المطالبات به من الأندية واللاعبين، وكان المطلوب حصول اجماع بين أندية الدرجة الممتازة للسماح بالانتقال الداخلي”.

ونوه بركات إلى أن :”بعض الأندية وافقت على الانتقال الداخلي، والبعض الآخر رفض، وهنالك أندية لم ترسل جوابها سلبا أو ايجابا، وبظل غياب الإجماع على السماح بالموضوع، سقط المقترح، وظل الانتقال الداخلي متاحا فقط للاعب الذي لم يشارك بناديه خلال الموسم”.

وأشار بركات إلى أن :” فترة تسجيل اللاعبين الصيفية للموسم المقبل ستبدأ يوم 20/5، وتنتهي يوم 20/8 موعد انطلاق الموسم الكروي المحلي 2021/2022″.

وختم بركات: “سيتم عقد مؤتمر صحفي قريبا لتبيان تفاصيل العقد الموقع مع شركة “سراي” الحاصلة على حقوق بث مباريات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم”.

يذكر أن تشرين يتصدر جدول ترتيب الدوري السوري الممتاز برصيد 30 نقطة، متفوقا على شريكه بالنقاط الجيش بفارق الأهداف، وينتظره مباراة هامة الجمعة المقبل أمام جاره حطين في ديربي اللاذقية.

أحمد نحلوس- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق