العناوين الرئيسيةرياضة

مسؤول باتحاد الكرة لتلفزيون الخبر: ٢٥ الجاري هو اخر موعد لبت الاتحاد الآسيوي بقرار مشاركة أنديتنا في بطولاته

كشف رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السوري لكرة القدم طلال بركات، أن الاتحاد الاسيوي سيبت بموضوع مشاركة أنديتنا في دوري الأبطال وكأس الاتحاد في موعد أقصاه 25 كانون الثاني.

Image may contain: 1 person, standing

وقال بركات في تصريح لتلفزيون الخبر إن : “الاتحاد الآسيوي سيقرر المصادقة على مشاركة أنديتنا في بطولاته من عدمها، في موعد أقصاه قبل 48 ساعة من قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، والمقررة يوم 27 كانون الثاني”.

وتقدمت ثلاث أندية سورية على رخص المشاركة في البطولات الآسيوية لهذا الموسم، فتقدم حطين للحصول على رخصة دوري أبطال آسيا، فيما تقدم كل من تشرين والوحدة على رخصة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتابع بركات : “بخصوص موضوع الانتقالات الداخلية الشتوية بين الأندية، قررنا طرح الموضوع على أندية الدرجة الممتازة للتصويت على تعديل قرار الجمعية العمومية الذي كان يمنع الانتقال الداخلي للاعب المشارك مع فريقه، بعدما تلقينا العديد من المطالبات بذلك”.

وأضاف بركات : “لجنة شؤون اللاعبين طالبت بالسماح بالانتقال الداخلي خلال السوق الشتوي أسوة بباقي دول العالم، ورابطة اللاعبين السوريين المحترفين طالبت بنفس الأمر عن طريق رئيسها حارس نادي الكرامة مصعب بلحوس”.

وأشار بركات إلى أن: “4 أندية أرسلت موافقتها الكتابية على السماح بالانتقال الداخلي حتى الآن، ومازال التصويت مفتوحا بانتظار الحصول على جواب من باقي الأندية التي لم تبدي رأيها”.

ولفت بركات إلى أن : “موعد انتهاء سوق الانتقالات الشتوي في السادس من شباط، لن يؤثر على موعد انطلاق إياب الدوري السوري الممتاز في الخامس من شباط، وملف الانتقالات منفصل عن ملف الرزنامة المحلية”.

وختم بركات:”مباريات دور ال16 من مسابقة كأس الجمهورية ستلعب الأسبوع المقبل، وستكون المباريات الثمان إما في يوم واحد هو الثلاثاء، أو ستلعب على يومين أي الاثنين والثلاثاء، حسب توزع الملاعب المحايدة”.

يذكر أن سوق الانتقالات الشتوية في الموسم الحالي بدأ بشكل خجول، منذ افتتاحه في العاشر من الشهر الحالي، فانضم ثائر كروما لتشرين، شادي الحموي للكرامة، وعبد الله جمعة للساحل.

أحمد نحلوس- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق