العناوين الرئيسيةسياسة

مروحيات لتغطية دوريات الشرطة العسكرية الروسية على الحدود التركية

بدأت وزارة الدفاع الروسية تسيير مروحياتها لتغطية دوريات الشرطة العسكرية الروسية في منطقة الحدود بين سوريا وتركيا، وذلك بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية التي تم التوصل إليها في سوتشي في 22 تشرين الأول الماضي.

ونقلت “روسيا اليوم” عن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء يوري بورينكوف قوله إن “طيران الجيش الروسي سيّر الخميس أول دورية جوية في شمال شرق سوريا، حيث نفذت مروحياته تحليقا على مسار مطار كويريس – عين عيسى – الرقة – بحيرة الأسد – مطار كويريس”.

بدوره قال الطيار في القوات الجوية الفضائية الروسية دميتري إيفانوف في تصريحات صحفية “لقد أقدمنا على تنفيذ المهام الخاصة بتسيير دوريات جوية في محافظات الشمال السوري، وستجري التحليقات يوميا على كافة المحاور، وستنفذها أزواج من المروحيات على ارتفاع ما بين 50 و60 مترا فوق الأرض”.

وأوضح ايفانوف أن “المروحيات سترافق أرتال الشرطة العسكرية الروسية وستتولى تأمين مناطق تسيير الدوريات”.

وكانت الشرطة العسكرية الروسية قد سيرت مع القوات التركية دوريات مشتركة في الشمال السوري في 1 و5 الجاري بموجب المرحلة الثانية من مذكرة التفاهم الروسية التركية بشان شمال سورية.

وتضمنت المرحلة الأولى من الاتفاق انسحاب “قسد” إلى مسافة 30 كم من الحدود وانتشار الجيش العربي السوري في المناطق الحدودية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق