محليات

مركز “سمارتيز” لتنمية مواهب الأطفال الأول من نوعه في طرطوس

افتُتِحَ في طرطوس مركز “سمارتيز” الذي يختص بتنمية مواهب الأطفال ويعتبر الأول من نوعه في المحافظة.

وقالت سوسن ضاحي صاحبة المركز بالشراكة “قمت بالتخلي عن وظيفتي لإنجاز هذا المشروع الذي أعتبره ضروري ومن المهم أن يكون موجود لاستقبال الأطفال الذين يرغب أهلهم بالخروج ووضعهم في مكان آمن”.

وأضافت ضاحي “فكرة المركز جاءت من معاناتي الشخصية عندما كنت موظفة ولا أعرف أين بإمكاني وضع ابنتي على اعتبار أن كل الروضات تغلق مع إغلاق الدوائر الحكومية وعملي كان يمتد أحيانا إلى وقت أطول”.

وعن المركز تحدثت ضاحي “عملنا هو لتنمية المواهب وليس عمل روضة فلدينا رياضات كالكاراتيه والجمباز الإيقاعي بالإضافة للرسم والحساب الذهني والموسيقى”.

وتابعت ضاحي “جميع المدربين في المركز مختصين ويمتلكون شهادات تدريب وبعضهم أبطال جمهورية، وسأسعى للربط مع الاتحاد الرياضي لإمكانية مشاركة أطفال سمارتيز في البطولات باسم محافظة طرطوس”.

وعن الأعمار الذين يستقبلهم المركز أوضحت ضاحي “من عمر 6 شهور حتى 4 سنين في الفترة الصباحية، ومن عمر 6 شهور حتى 14 سنة في الفترة المسائية، ويوضع الأطفال ضمن غرف تحتوي كافة عوامل الأمان للأطفال”.

وختمت ضاحي “لدينا قسم رعاية بالأطفال خلال فترة المساء خاصة يومي الخميس والجمعة حتى الساعة 3 صباحاً، ونسعى للتوسع في المركز بحسب الاحتياجات المطلوبة من الأهالي”.

يشار إلى أن المركز فيه بالإضافة للاشتراكات الشهرية اشتراكات ساعيّة للأمهات اللواتي يرغبن بالتأمين على أولادهن لمدة ساعة أو عدة ساعات حتى الساعة 10 مساء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">