العناوين الرئيسيةمحليات

مدير مياه درعا: ستصل المياه إلى غباغب هذا الأسبوع

قال مدير مؤسسة المياه في محافظة درعا المهندس محمد مسالمة : “نحن الآن بالمراحل النهائية من تجريب خط الجر الرئيسي باتجاه بلدة غباغب، والمياه ستصلها هذا الاسبوع عبر المشروع الجديد وهو عبارة عن محطتي ضخ مع خط جر طوله 28 كيلومتر”.

وشرح مسالمة لبرنامج “المختار” الذي يبث على إذاعة “المدينة إف إم”، وتلفزيون الخبر أن: “سبب تأخير المشروع هو أعطال خلال عمليات التجريب نتيجة ضغط الخط، وتجرى حالياً صيانة هذه الأعطال”.

وأوضح مسالمة أن “المشروع عبارة عن مجموعة آبار محفورة بمنطقة الشعارة، يتم تجميعها في خزان أرضي وضخها بواسطة محطة ضخ وهذه هي المرحلة الأولى”.

وتابع مسالمة: “أما المرحلة الثانية هي محطة ضخ ثانية في منطقة منكت الحطب، والهدف من المشروع هو تغذية 75 ألف نسمة في الريف الشمالي لدرعا”.

وذكر مسالمة أن “البلدات التي سيتم تغذيتها بالمشروع هي: أم القصور، ومنكت الحطب، وعالقين، وكمونة، ومنشية السبيل، والتجمع الأساسي هو بلدة غباغب”

وعن المشاريع المخطط لتنفيذها خلال العام الحالي قال مسالمة “باشرت المؤسسة بحفر عدد من الآبار في التجمعات السكانية منها بلدة رخم بغزارة 23 متر مكعب في الساعة”

وأضاف مسالمة: “ويتم حالياً حفر بئرين بمدينة جاسم، وبئر ببلدة نمر، وتعاقدت المؤسسة على حفر بئرين لصالح مدينة نوى ضمن خطط العام الحالي”.

وختم مسالمة أنه “بالنسبة للصرف الصحي هنالك جزأين جزء متعلق بالبلديات ضمن المخططات التنظيمية ضمن خطط الإدارة المحلية، الجزء الآخر هو خطوط الجر ومحطات المعالجة وهو تابع للشركة العامة للصرف الصحي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق