العناوين الرئيسيةصحة

مدير مشفى مصياف لتلفزيون الخبر: منحى الإصابات بكورونا بدأ بالتسطح وغرف العناية ما تزال ممتلئة

قال الدكتور ماهر يونس مدير مشفى مصياف الوطني في حديث لتلفزيون الخبر، أن واقع منطقة مصياف وريفها بالنسبة لانتشار وباء كورونا يشابه الكثير من المناطق في البلاد من حيث انتشار للفيروس.

وأضاف الدكتور ماهر يونس: “لاحظنا منذ أيام قليلة أن المنحنى بدأ بالتسطح حيث ثبت عدد الحالات التي تراجع المشفى وبدأ بالنزول تدريجياً، ولكن ما زال عدد الإصابات سواء في مدينة مصياف وريفها كبير .”

وأوضح يونس: ” قسم العزل في المشفى لا زال قادراً على استقبال المزيد من المرضى و لكن غرف العناية المركزة ممتلئة بالكامل وهذا ما تعانيه أغلب المشافي” .

ولفت يونس إلى أن “المشفى مستمر بتقديم كافة الخدمات سواء الاسعافية أو حتى العمليات الباردة و طواقمه من أطباء و ممرضين و فنيين على أهبة الاستعداد بشكل دائم مع توفر للأوكسجين و كل الأدوية و المعدات الطبية اللازمة . ”

وأوضح يونس “أن المشفى لا يعاني من نقص الكوادر سواء من الأطباء المقيمين أو الممرضين .”

من جهته محمد حمامة مدير فريق “خطوات” التطوعي الذي ينشط بتوزيع أسطوانات الأوكسجين للمرضى، قال لتلفزيون الخبر “أن الأيام الماضية شهدت ذروة وضغط كبير”.

وأضاف حمامة “لدينا 50 أسطوانة أوكسجين و أجهزة توليد و فريق طبي تمرضي كان بحالة استنفار على مدار الساعة لتقديم الخدمات لأهلنا في منازلهم و لتخفيف الضغط عن المشافي . ”

وأوضح حمامة : منذ السبت بدأنا نلاحظ انخفاض طفيف بالطلب على الأسطوانات فحالياً لدينا 35 أسطوانة موزعة على المنازل و 15 أسطوانة في مركز الفريق الذي لا زال منتسبيه من أطباء وممرضين ومتطوعين على أهبة الاستعداد لتقديم كل الخدمات اللازمة ضمن إمكانيات الفريق . ”

يشار إلى أن سوريا تشهد ذروة جديدة لانتشار فايروس كورونا في عدد من المحافظات و المناطق حيث أعلنت وزارة الصحة عن خطة طوارئ للتعامل مع الذروة في حين بدأ المنحنى بالتسطح و النزول في عدد من المناطق .

خلدون عليا – تلفزيون الخبر -حماة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق